متى موعد تسليم كسوة الكعبة 1444، حيث تقوم المملكة العربية السعودية في تغيير كسوة الكعبة، وما هي كسوة الكعبة، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد تسليم كسوة الكعبة 1444.

متى موعد تسليم كسوة الكعبة 1444

صرح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس صدور التوجيه السامي الكريم في أن يكون تسليم كسوة الكعبة المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لكبير سدنة بيت الله الحرام في يوم عيد الأضحى المبارك العاشر من د ذي الحجة لستة 1444، وأن يكون موعد استبدالها غرة محرم من العام 1444.

كما أكد أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- سباقة لجميع ما من شأنه الارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة بالحرمين الشريفين، وقد أولت الكعبة المشرفة جل اهتمامها عن طريق العناية فيها وصيانة كسوتها وإحلال كسوة جديدة لها كل سنة، لما فيها قدسية عظيمة عموم المسلمين قال تعالى: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ).

وتابع الرئيس العام: شرفنا الله -عز وجل- في العناية في بيته الحرام واصطفى هذه البلاد المباركة على العمل في شؤونه ووفادة قاصديه، ومن هذا المنطلق نهيب أنفسنا كلنا في ضرورة بذل المزيد من غير كلل بسبيل الرعاية والعناية وإتقان العمل، تحقيقًا لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة -رعاها الله-.

كما دعا الشيخ السديس المولى جل شأنه أن يستمر على سمو ولي عهده الأمين و خادم الحرمين الشريفين ثياب الصحة والعافية، وأن يكلل الجهود في التوفيق والنجاح، وأن يتقبل من ضيوف الرحمن حجهم ويعيدهم لأوطانهم سالمين غانمين، إنه ولي هذا والقادر عليه.

كسوة الكعبة

ان كسوة الكعبة المشرفة بوقتنا الحاضر، هي قطعة من القماش سوداء اللون، ومطرز عليها بأماكن متباعدة آيات من القرآن الكريم، وهذا التطريز أتي باللون الذهبي اللامع من أجل إبراز الآيات القرآنية الكريمة على الأرضية السوداء تحتها، وترتدي  الكعبة ثوبها الجديد بكل عام بدءاً من صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهذا لتهيئتها لاستقبال الحجاج الذي صعدوا جبل عرفة قبل الطواف، وهذا التقليد الإسلامي المتبع يرجع لعهد الرسول الكريم صلوات الله عليه، وتم وضع الكسوة على الكعبة بحجة لها في السنة التاسع الهجري، وقد التزم في هذا التقليد الإسلامي كل الصحابة والخلفاء المسلمين من بعده حتى وقتنا هذا. 

اقرأ أيضا: حكم التهنئة بيوم عرفة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “متى موعد تسليم كسوة الكعبة 1444″، حيث تعرفنا على موعد تسليم كسوة الكعبة وهو في يوم عيد الأضحى المبارك العاشر من د ذي الحجة لستة 1444، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.