متى ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444، تم تعيين ليلة الخامس عشر من شهر رجب للعام الهجري الحالي 1444، و ذلك حسب ما جاء في التقويم الهجري في مختلف الدول الإسلامية والعربية ، حيث كان مطلع شهر رجب في 23 يناير 2023 ميلاديًا، و عبر موقع الجنينة سنتعرف على ليلة الـ 15 من شهر رجب.

غرة شهر رجب 1444 هجريًا

قام هيئة علماء المسلمين باستطلاع غرة شهر رجب، حيث كان قد بدأ الشهر في الأ23 يناير 2023 ميلادي، و كما أعلنت الحسابات الفلكية بأن شهر رجب هو 29 يوم ، حيث من المتوقع أن يكون آخر يوم في شهر رجب هو 20 فبراير من عام 2023م.

متى ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444

ليلة النصف من شهر رجب، من المتوقع أن تكون حسب التقويم الهجري في الدول العربية و الإسلامية في يوم الـ 6 من فبراير 2023م ، حيث يقومون فئة كبيرة من المسلمين حول العالم بمجموعة من النوافل في هذا الشهر ، وفيه ينتظر الناس ليلة الاسراء والمعراج.

كذلك نقل فتوى عن موقع الباز “بأن اختصاص ليلة الخامس عشر من شهر رجب بعبادة ” هو لا أصل له ،و بدعة و لا يوجد اختصاص أو نص في قيام ليلة النصف من رجب أو غيره من الشهور مثل شعبان” ، حيث أن الأحاديث التي وردت صنفها العلماء الحديث على قسمين منها ما ه موضوع ولا يحتج به و القسم القاني هو الضعيف.

متى ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الاسراء والمراج توافق حس الناقلين ليلة الـ 27  من شهر رجب، لذلك يقوم الدول العربية والإسلامية بجعلها موعد إجازة رسمية ، علاوة على ذلك فإن هذا الموعد تقديري و لا يوجد به نص صريح ولم نشهد أحد من الصحابة قد احتفل بها في ليل السابع و العشرين من شهر رجب.

متى غرة شهر شعبان 2023

يولد هلال شهر شعبان بعد حدوث الاقتران ، حيث من المفترض أن يتحرى هيئة العلماء غرة شهر شعبان في ليلة الـ 21 من شهر فبراير ، حيث أنه اقترانه سيكون في تمام الساعة 9:07 مساءً بتوقيت القاهرة و يصادفه يوم الإثنين 29 رجب 1444 هـ ، و يكون يوم 20 فبراير يوم رؤية غرة شهر شعبان.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444، تعرفنا على ليلة النصف من رجب ، و كذلك ليلة الاسراء و المعراج و غرة شهر شعبان ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.