دعاء دخول رمضان نية الصيام ، واجمل ادعية قدوم رمضان مكتوبة 2023 ، اقترب مجيء شهر الصيام، شهر رمضان المبارك الذي ننتظره بفارغ الصبر، هذا الشهر العظيم الذي نقوم به بالطاعات والصلوات، ونؤتي به الصدقات، ونقوم به بأعظم العبادات، اللهم أهله علينا بالخير واليمن والبركات.

دعاء دخول رمضان نية الصيام ، واجمل ادعية قدوم رمضان مكتوبة 2023:

هناك الكثير من الأدعية التي نستهل بها قدوم شهر رمضان المبارك، وهناك العديد من دعوات التي يستحب أن نقوم بالدعاء بها قبل أن يهل علينا شهر رمضان المبارك، كما وأن هناك بعض الأدعية التي تخص نية الصيام ومن المستحب أن ندعو بها.

اقرأ أيضا: دعاء رؤية هلال رمضان 2023 مكتوب

أدعية مأثورة عن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قبل دخول رمضان:

  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين.. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونسجد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.
  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان، وأن تجعله بداية لزوال الوباء، وأن يحل علينا الأمن والسلام، وأن تغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، فلقد زاد الشوق لصيامه وقيامه، فنسألك ألا تحرمنا من صيامه وقيامه وفعل الخير، وأن تبلغنا رمضان وأنت راض عنا، واغسل القلوب من كل هم وحزن، وأن تقر عيننا برؤية هلال شهرك الكريم.

دعاء نية الصيام قبل دخول شهر رمضان:

لابد أن يقوم الصائم قبل الدخول برمضان علي عقد نية الصيام، فالنية من أهم الأعمال التي تخص القلب والتي لا يجب التلفظ بها امتثالاً لقول شيخ الإسلام ابن تيمية
“وكذلك نية الصيام في رمضان لا يجب على أحد أن يقول أنا صائم غداً باتفاق الأئمة، بل يكفيه نية قلبه”
والآن نذكر لكم دعاء نية الصيام:
“اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولا”.

من أجمل الأدعية التي نستقبل بها قدوم شهر رمضان:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك واجعل قدومه قدوم خيرٍ علينا وعلى أمّة الإسلام أجمعين، اللهم سلمنا لهذا الشهر الكريم وسلمه لنا وتسلّم منا أحسن أعمالنا وتقبل صيامنا وصلاتنا وأعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك بحقّ هذا الشهر الكريم أن تهبني قوّة لأعبدك وأطيعك فيه، اللهم حل بيني وبين معاصيك ، ودلنا بك عليك، واقسم لنا أن نكون في هذا الشهر الكريم من عبادك المخلصين يا رب العالمين.
  • اللهمّ أهلّ علينا هلال هذا الشهر الكريم بالخير والبركات، واجعل لنا نصيبًا من أحسن الصيام وأكثر القيام في هذا الشهر الكريم يا رب العالمين.

وآخر ما نختم به موضوعنا لهذا اليوم بأن ندعو اللهم نسألك أن يكون قدوم شهر رمضان قدوم خير على الأمة الإسلامية، وأن يكون المسلمين بأفضل صحة وحال، ونسألك أن تسلمنا شهر رمضان، وأن ترحمنا وتتقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح الأعمال، إنك سميع مجيب الدعوات، وكل عام وأنتم وأحبتكم بألف خير.