مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى العيد الصغير 2023 تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

تاريخ أول أيام عيد الفطر الفلكي!

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية حول العالم أن أول أيام عيد الفطر والأول من شهر شوال ستكون يوم الاثنين 2 مايو المقبل. العالم.

حيث سيتم التحقق من هلال عيد الفطر لشهر شوال 1444 هـ يوم السبت الموافق 29 رمضان و 30 أبريل 2023 حيث سيظهر الهلال في هذا اليوم ، ويتوقع المركز أن سيحدث غروب الشمس على القمر قبل شروق الشمس وسيحدث الاقتران بعد غروب الشمس. لذلك ستكون رؤية الهلال مستحيلة ، وستكمل الدول العربية شهر رمضان ليكون 30 يوما.

موعد عيد الفطر السعودى!

وبخصوص المملكة العربية السعودية ، كشف عالم الفلك السعودي الدكتور خالد صالح الزقاق ، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين “تويتر” ، أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل. شهر رمضان يكمل ثلاثين يوما.

موعد عيد الفطر في الإمارات!

في الإمارات أعلن إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك أن شهر رمضان شهر مكمل ، وأن بداية شهر شوال وعيد الفطر 2023 سيكون فلكي يوم الاثنين 2 مايو ، حيث يبدأ الشهر القمري الجديد في الساعة 12 صباحًا ، بالتزامن مع حدوث كسوف جزئي للشمس في أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية.

أكد إبراهيم الجروان ، خلال تصريحه الخاص الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات ، أنه بالرغم من غروب الشمس وعدم رؤية الهلال بوضوح ، فهو يغيب بعد غروب الشمس لمدة 37 دقيقة ، ومن ثم يمكن متابعته لاحقًا. في بعض الدول العربية ، وهو ما يُتوقع أن يتزامن إلى حد كبير مع التنبؤ بأن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو.

موعد عيد الفطر في مصر!

كشف الدكتور جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في مصر ، أن يوم الأحد الموافق 1 مايو سيكون هو اليوم الذي يتم فيه شهر رمضان ، وأن التاريخ الفلكي لشوال 1444 هـ سيكون. يكون يوم الاثنين 2 مايو 2023 أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر 2023 في الدول العربية والإسلامية!

وأعلن المركز الدولي للفلك في بيانه أن بداية شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت 2 أبريل 2023 ، في بعض الدول العربية والإسلامية ، وهي الدول التي ستبدأ في التحقيق في هلال شهر شوال. الأيام الأولى من عيد الفطر يوم السبت 30 أبريل ، بالنسبة لإندونيسيا وماليزيا وبروناي الهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وعمان والأردن والمغرب وغانا ، وستقوم هذه الدول بالتحقيق في الهلال يوم الأحد 1 مايو ، الموافق 30 رمضان ، لأن هذه الدول بدأت شهر رمضان يوم الأحد 3 أبريل 2023.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى العيد الصغير، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.