ما هي أكثر كلمة تكررت في القرآن ،  القرآن الكريم هو كلام الله -عزَّ وجلَّ- المعجز، المتعبد بتلاوته، الذي يبدأ بسورة الفاتحة وينتهي بسورة الناس، انزله الله على رسوله الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- ليصبح المعجزة الخالدة على صدق نبوته، وفي هذا المقال  الذي سينشر على موقع الجنينة سنبين لكم ما هي أكثر كلمة تكررت في القرآن.

ما هي أكثر كلمة تكررت في القرآن

الكلمةَ الأكثرَ التي تكرر ذكرها في القرآنِ الكريمِ هي كلمة “الله” حيث أنَّها ذكرت ألفان وخمسمائةٍ وسبعٌ وخمسون مرة، بالاضفة الى انها جاءت بصيغة “لله” مئة وستة عشرَ مرة.

ما هي أطول كلمة في القرآن

تعتبر أطول كلماتِ القرآنِ الكريم هي كلمة “فأسقيناكموه”، فيصل عدد حروفها الى أحد عشر كلمةٍ، وتعتبر هذه الكلمة هي واحدة من  كلمات في سورة الحجر.

ما هي أقصر آية في القرآن

تعد أقصر آيةٍ في القرآن الكريمِ هي آية {مُدْهَامَّتَانِ}، وهي عبارة عن  الآية الثالثة والستين من سورة الرحمن، وهذا بناء على العدد المدني، الا انه بناء الى العدد الكوفي، فإنَّ أقصر آية هي قوله تعالى: {حم}، وتعتبر الآية الأولى من سورة غافر.

ما هي أطول آية في القرآن الكريم

تعتبر أطولَ آيةٍ في القرآن الكريم هي آية الدين، وهي واحدة من آيات سورة البقرة ورقمها هو مئتين واثنين وثمانين، وهي قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً فَاكْتُبُوهُ…}.
ما هي أطول سورة في القرآن

تعتبر اكثر السور طولا في القرآن الكريم هي سورة البقرة، والتي عرفت باسم بفسطاط القرآن، ويصل عدد آياتها مئتان وستةٍ وثمانون، وكانت أول سورةٍ نزلت في المدينة المنورة.

ما هي أقصر سورة في القرآن

تعتبر اكثر السور قصرا في القرآنِ الكريمِ هي سورة الكوثر، حيث يصل عدد آياتها ثلاث آيات، وهي قوله تعالى: {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ * إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ}.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن ما هي أكثر كلمة تكررت في القرآن متمنين ان نكون قد اجبنا على كافة الاسئلة التي تدور في اذهانكم وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.