كيف خلق الله بني ادم من، توجد الكثير من الاحاديث التي تبين خلق الله عز وجل لادم ومنها ما هو الصحيح ومنها ما هو ضعيف حيث ان الله سبحانه وتعالى خلق الانسان والجن والملائكة والشياطين فهو ابدع في خلق مخلوقاته وكرم بني ادم عن باقي المخلوقات ابحث الكثير من الأشخاص عن كيف خلق الله بني ادم وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

كيف خلق الله بني ادم من

خلق الله بني ادم من طين كما جاء في قوله تعالى (ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين) وكما روى عن ابي هريره رضي الله عنه ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال “ان الله خلق ادم من تراب ثم جعله طينا ثم تركه حتى اذا كان حمأ مسنونا خلقه وصوره ثم تركه حتى اذا كان صلصالا كالفخار”.

آيات خلق ادم في القران

توجد العديد من الآيات التي بينت على خلق الله سبحانه وتعالى لبني ادم عليه السلام وهي كما يلي:

  • قال تعالى (ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين ثم جعلناه نطفه في قرار مكين).
  • قوله تعالى (وإذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الأرض خليفه قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون وعلم ادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال انبئوني بأسماء هؤلاء ان كنتم صادقين).
  • قال تعالى (او لا يذكر الانسان ان خلقناه من قبل ولم يكن شيئا).
  • قال تعالى (يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءا واتقوا الله الذي تساءلون به والارحام ان الله كان عليكم رقيبا).

ما هو الدرس الذي تعلمه الانسان من خلق ادم

الدرس الذي تعلمه الانسان من خلق ادم عليه السلام ان يسعى ويبني ويتقرب الى الله بالأعمال الحسنه املا في رضاه وان يقاوم الشيطان وإغرائه وفتن الأرض المتعددة وان يستغفر الله في كل وقت حتى ينال جنته الموعودة التي خرج منها ادم نتيجة عصيان امر الله والاستسلام للإغواء لكيد ابليس اللعين وكان هذا اختبار لادم ولسريته من بعده مرورا بأبنائه واحفاده من البشر حتى قيام الساعة وهو نفس الاختبار الإلهي حيث يجب على المسلم ان يجتهد ويحاول ويقاوم طوال حياته لنيل رضا الله سبحانه وتعالى ليستطيع الوصول الى جنته.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن خلق الله سبحانه وتعالى لبني ادم وكيف خلقه وما هو الدرس الذي تعلمه الانسان من خلق ادم عليه السلام، كيف خلق الله بني ادم من.