ما هي المسابقة الدولية لكتابة القران الكريم ، حيث الموافقة الملكية من اجل اقامة المسابقة الدولية لكتابة القران الكريم تم إصدارها ، كما ان المملكة العربية السعودية تسعى بشكل دائم إلى خدمة المسلمين والإسلام ، لهذا تم الاعلان عن إقامة المسابقة الدولية لكتابة القرآن الكريم من قبل مجمع الملك فهد في المدينة المنورة لطباعة المصحف الشريف ، في إطار المتميزين، مسابقة علمية، وهذا النشاط من الأنشطة التي تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتقديمها ، عن طريق إطلاق غاياتها النبيلة في خدمة الكتاب المقدس ، وفي هذا المقال التالي سوف نتطرق الى موضوع إصدار الموافقة الملكية لإجراء مسابقة دولية لكتابة القرآن الكريم وكل ما يتعلق بهذه المسابقة بشكل مفصل.

إصدار الموافقة الملكية لإجراء مسابقة دولية لكتابة القرآن الكريم

صدرت الموافقة على إقامة المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله و بإشراف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة قد اعرب عن امتنانه وشكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الاهتمام والرعاية الكبيرة الذي أولاها بالكتاب من الله سبحانه وتعالى في النشر والطباعة والتعليم.

متى مسابقة كتابة القران الكريم

وفق ما تم الإعلان والتصريح عنه انه في شهر شعبان القادم ان شاء الله سوف يتم اقامة مسابقة كتابة القران الكريم.

أهداف مسابقة كتابة القرآن الكريم

فيما يلي سوف نقوم بذكر ما هي أهداف مسابقة كتابة القرآن الكريم:
• من اجل التعرف على كليات العالم في تأليف القرآن الكريم بهدف الاستفادة من مواهبهم في خدمة القرآن الكريم.
• إبراز إبداع وجهود الخطاطين المعاصرين في المملكة العربية السعودية في كتابة القرآن الكريم.
• وأيضا تغرض المسابقة إلى توفير فرصة للخطاطين المبدعين من اجل تبادل الأفكار و الخبرات التي سوف تحقق أفضل النتائج في فن الخط القرآني.
• المسابقة تهدف إلى تكريم خطاطي القرآن الكريم الماهرين تقديراً لجهودهم وعملهم في خدمة كتاب الله عز وجل.
• تأكيد حرص المملكة العربية السعودية على كتاب الله عز وجل نشراً و كتابةً برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله.
• كما ان المسابقة تهدف إلى التأكيد على الاهتمام الذي توليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، في جميع ما يخدم كتاب الله تعالى ، بإرشادات وتوجيهات و تعليمات ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والمشرف العام على المجمع الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق إلى إصدار الموافقة الملكية لإجراء مسابقة دولية لكتابة القرآن الكريم، بالإضافة إلى اننا قمنا بذكر كل من متى مسابقة كتابة القران الكريم وما هي أهداف مسابقة كتابة القرآن الكريم.