كيف تصلى صلاة التسابيح وفضلها ، إن الصلاة من أهم الفروض التي فرضها الله علي المسلمين، والصلوات الأساسية هي الصلوات الخمس والتي أقرها الإسلام علي المسلمين جميعاً :صلاة الفجر وصلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة المغرب وصلاة العشاء، هذه هي الخمس صلوات الأساسية.

كيف تصلى صلاة التسابيح وفضلها:

وهناك العديد من الصلوات التي تعتبر من الصلوات النافلة والتي يؤجر فاعلها ولا يؤثم تاركها ولكنه يفوت علي نفسه أجر عظيم بتفويت مثل هذه الصلوات التي في أدائها فضل وأجر عظيم للمسلمين.

اقرأ أيضاً: كيف أصلي الوتر؟

صلاة التسابيح كيف تتم:

تصلي صلاة التسابيح أربع ركعات بتسليمة واحدة فقط.
في كل ركعة يتم قراءة سورة الفاتحة وأي سورة أخري.
وبعد القراءة وقبل الركوع وأنت واقف تسبح بسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمسة عشر مرة.
ثم يقوم بالركوع وبعد التسبيح المعتاد ذكره في الركوع يقول ويسبح سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرات.
ويرفع رأسه من الركوع ويقول سمع الله لمن حمده، ويعاود قول التسبيحات سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرات أخري.
ثم يسجد وبعد التسبيح المعتاد الذي يقوله في السجود يسبح بسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرة.
ويرفع رأسه من السجود وبين السجدتين يسبح بسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرات أخري.
يقوم بالسجود المعتاد بعد ذلك ويسبح سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرات.
ويرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء وهذه عبارة عن استراحة بين السجود والقيام ويقول التسبيحات سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر عشرة مرات.
في الركعة الواحد يسبح المصلي 75 تسبيحة وعلي أربعة ركعات يكرر العملية فيصبح مجموع التسبيحات ما يعادل 300 تسبيحة.

دعاء صلاة التسابيح:

عن الطبراني: فإذا فرغت فقل بعد التشهد وقبل السلام: «اللهم إني أسألك توفيق أهل الهدى، وأعمال أهل اليقين، ومناصحة أهل التوبة، وعزم أهل الصبر، وجد أهل الخشية، وطلب أهل الرغبة، وتعبد أهل الورع، وعرفان أهل العلم حتى أخافك.

اللهم إني أسألك مخافة تحجزني عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملاً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفًا منك، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبًا لك، وحتى أتوكل عليك في الأمور كلها، حسن ظني بك، سبحان خالق النور»

المنح الربانية التي منحها الله لمصلي صلاة التسابيح:

. مكفرة للذنوب.
. مفرجة للكروب.
. ميسرة للعسير.
. يقضي بها الحاجات.
. تؤمن من الروعات.
. وتستر العورات.

وبهذا نختتم مقالنا ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة العظيمة، ونسأل الله أن يهدينا وإياكم وأن يقدرنا علي أن نقيم هذه الصلاة لما لها من فضل عظيم وكبير.