كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام، يتساءل الكثير من الأشخاص حول هذا الموضوع ، و الجدير بالذكر أن قصة سيدنا عيسى تعتبر من أجمل القصص التي وردت في القرآن الكريم و هي من القصص التي تدل على إعجاز و قدرة الله سبحانه و تعالى اللامتناهية، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام.

كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام

يتساءل الكثير من الأشخاص حول مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام ، حيث أن الكثير من العلماء اختلفوا في المدة فحمبت السيدة مريم في سيدنا عيسى عليه السلام ، حيث قال بعض العلماء إن مدة الحمل ثمانية أشهر، وآخر قال ستة أشهر وغيره قال سبعة أشهر ، و منهم من قال ساعات و منهم من قال أيام قليلة ، و لا زال هذا الأمر مجهولاً .

ولعل أقرب الأقوال هو قول ابن عباس رضي الله عنهما: «ما هو إلا أن حملت فوضعت في الحال، فهذا هو الظاهر لأن الله تعالى ذكر الانتباذ عقب الحمل.

معجزة حمل السيدة مريم

حيث ذكرت قصة مريم في القرآن الكريم بسورة مريم أن الله اصطفاها لتكون أم لنبي الله عيسى ، كما و بدأ ذلك عندما كانت تتعبد ربها إذ برجل غريب يدخل عليها مصلاها فتخاف السيدة مريم ويطمئنها ، و أيضاً يخبرها انه جبريل أرسله الله لك ليبشرها بأنها ستحمل بغلام من  غير أب ليكون قدوة للناس ومعجزة للعالمين فتعجب وسأل جبريل أني يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أكن بغياً ، و الجدير بالذكر أن جبريل أخبرها أن هذا الطفل سيكون له شأن وسيكون نبي الله ويتحدث في المهد ، كما و كانت ولاتزال السيدة مريم رمز للطهارة والانضباط في عهده .

الإعجاز الإلهي في حمل مريم في القرآن الكريم

حيث أن السيدة مريم العذراء والدة عيسى(عليه السلام) لم تكن متزوجة، ولما بشرها جبريل(عليه السلام) أنها ستلد عيسى تعجبت كيف ستنجب و أيضاً هي لم تتزوج  كما قال الله تعالى (قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا) ( سورة مريم:20) و هذا بمعنى أنها لم يكن لها زوج يمكن أن تقيم معه علاقة جنسية، كما أنها لم تزنا.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.