قصة موت يحيى عليه السلام ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، هناك الكثير من الناس يبحثون عن قصة موت سيدنا يحيى عليه السلام ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على قصة مقتل سيدنا يحيى عليه السلام وكل ما يتعلق بالموضوع.

قصة موت يحيى عليه السلام

قتل سيدنا يحيى عليه السلام عندما منع الملك هيرودوس من الزواج بأبنة أخيه ، حيث أن الملك هيرودوس كان يريد الزواج من أبنة أخيه وكان هذا الشيء من المحرمات في شريعتهم في ذلك الوقت ، حيث أن سيدنا يحيى عليه السلام بين للملك هيرودوس حرمة هذا الزواج ، ولكن الملك هيرودوس أراد معاقبة سيدنا يحيى عليه السلام لمنعه من الزواج وأمر بإحضار رأسه ، وقد نفذوا الجنود حكم هيرودوس عندما كان سيدنا يحيى قائم يتعبد لله عز وجل وقاموا بقطع رأسه وأرسلوه للملك الطاغي هيرودوس.

صفات النبي يحيى عليه السلام

تميز سيدنا يحيى عليه السلام بعدة صفات وصف بها بالقرآن الكريم ، وهي كما يلي:

  • قال تعالى: (وَآتَيْناهُ الْحُكْمَ) ، رزق الله عز وجل سيدنا  يحيى عليه السلام نعمه الكتاب والفهم والحكمة في عمر مبكر دون سبع سنين إضافة لما تفقهه من الدين.
  • قال تعالى: (وَحَناناً مِنْ لَدُنَّا) ،اتصف سيدنا يحيى عليه السلام بالرحمة والعطف والمحبة.
  • قال تعالى: (وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيًّا) ، عرف عن سيدنا يحيى عليه السلام تواضعه في التعامل مع الآخرين ، وشديد الطاعة لما أمر به الله عز وجل ، وشديد الحرص على تجنب ما قد نهي عنه الله عز وجل.
  • قال تعالى: (وَزَكاةً وَكانَ تَقِيًّا* وَبَرًّا بِوالِدَيْهِ) ، كان سيدنا يحيى عليه السلام يرشد الناس إلى عمل الخير وعونًا لهم على تزكية أنفسهم من كل دنس وذنب ، إضافة لاتصافه بالتقوى بتجنبه للمعاصي وتحريه الطاعات، بارًّا بوالديه.

ما هي صلة القرابة بين سيدنا يحيى وسيدنا عيسى

لقد ورد في قرابة سيدنا عيسى بن مريم بيحيى ابن زكريا عليهما السلام أنهما ابنا خالة ، وقد ورد أن أخت مريم قالت لمريم: إني أرى ما في بطني يسجد لما في بطنك، وذلك أن يحيى عليه السلام كان أول من صدق بنبوة  سيدنا عيسى عليه السلام.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع قصة موت يحيى عليه السلام ، وتعرفنا على صلة  صفات سيدنا يحيى عليه السلام ، وتعرفنا على قرابة سيدنا يحيى بسيدنا عيسى ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.