متى ليلة القدر 2023 في المانيا مجدولة في العشر الأواخر من شهر رمضان 1444 لعام 2023 م ، وتاريخ ليلة القدر 1444 ، وبداية ليلة القدر و متى تنتهي ليلة القدر و سنوضح لكم في موقع الجنينة ،وتعتبر من أهم ليالي السنة الموصوفة في كتاب الله العزيز ، و نضيف أيضا متى سوف تكون ليلة القدر في المانيا و علامات ليلة القدر.

متى ليلة القدر 2023 في المانيا

لا يمكن تحديد موعد ليلة القدر 2023 في المانيا، فهي إحدى الليالي المتنقلة في العشر الأواخر من رمضان ، واحياء ليلة القدر أمر شائع بين المسلمين ليلة 27 رمضان كل عام ، ومن المرجح والمتوقع أن تبدأ ليلة القدر في المانيا في عام 2023 ، في غروب شمس الليالي الوترية ضمن العشر الأواخر ليلة 21 رمضان ،أو ليلة 23 من شهر رمضان ، أو ليلة الخامس والعشرين ، أو ليلة السابع والعشرين من الشهر ،أو ليلة التاسعة والعشرين من شهر رمضان حتى فجر اليوم التالي.

فضائل ليلة القدر

تتميز ليلة القدر بالعديد من الفضائل التي فصلها الله في كتابه المحكم وهي كالتالي:

  • ليلة تنزيل القرآن الكريم على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.
  • ليلة مباركة لقوله تعالى: “إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين”.
  • ليلة تفريق كل أمر حكيم ومضاعفة الأجور وغفر الذنوب.
  • ليلة السلام والأمان وتنزيل الخيرات على عباده الصالحين لقوله -عز وجل-: “تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر”.

علامات ليلة القدر كاملة

يمكن للمسلمين التحقيق من ليلة القدر من خلال علامات ليلة القدر ، حيث تشرق الشمس في ليلة القدر ناصعة البياض مع عدم وجود أشعة كالقمر في ليلة اكتمال القمر ، والرياح تهدأ ولا تغيم السماء ، و يشعر المسلمون بالهدوء والسلام الداخلي ، و كما وعلى المسلمين الإكثار من العبادة في ليلة القدر ، وقيام العشر الآواخر من رمضان لضمان عدم تفويت فضل ليلة القدر ،عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: “تَذَاكَرْنَا لَيْلَةَ القَدْرِ عِنْدَ رَسولِ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ- فَقالَ: أَيُّكُمْ يَذْكُرُ حِينَ طَلَعَ القَمَرُ، وَهو مِثْلُ شِقِّ جَفْنَةٍ؟”.

لماذا سميت ليلة الْقَدْرِ

سُميت ليلة القدر بهذا الاسم لقسمة الرزق وقصرها الله تعالى على عباده في هذا اليوم ونزول الملائكة إلى الأرض حتى تضيق فيهم ،وسمين ليلة القدر هي دلالة على قدر القرآن الكريم ،على أشرف خلق الله و أكبرهم قدر بين الأنبياء نبي الرحمة السيد محمد صلى الله عليه وسلم.

متى ستكون ليلة القدر 2023

تمتد ليلة القدر من غروب أحد الأيام الوترية في العشر الأخير من رمضان 2023 وحتى فجر اليوم التالي وفق التالي:

  • تكون ليلة لفطر من غروب يوم الخميس ليلة 21 أبريل 2023 وحتى فجر يوم الجمعة 21 رمضان 1444.
  • ستكون ليلة القدر من غروب يوم السبت 23 أبريل 2023 حتى فجر يوم الأحد 23 رمضان 1444.
  • تبدأ ليلة القدر من غروب يوم الاثنين 25 أبريل 2023، وتنتهي ليلة القدر في فجر يوم الثلاثاء 25 رمضان 1444.
  • بداية ليلة القدر في غروب يوم الأربعاء 27 أبريل 2023 وموعد نهاية ليلة القدر 2023 في فجر يوم الخميس 27 رمضان 1444.
  • موعد بداية ليلة القدر عند غروب يوم الجمعة 29 أبريل 2023  وموعد نهاية ليلة القدر 2023 في فجر يوم السبت 29 رمضان 1444.

و نكون إلى هنا قد وصلنا لنهاية مقالنا متى ليلة القدر 2023 في المانيا ، وقد بينا لكم متى ليلة القدر في المانيا، وفضائل ليلة القدر،وعلامات ليلة القدر،ولماذا سميت ليلة القدر.