فاتح رمضان 2023 في المغرب فلكياً، إذ يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة والمتداولة والتي يتم البحث عنها بشكل واسع هذه الفترة بالتحديد ، وذلك بالتزامن مع بداية العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك 2023، وفيه يمتنع كل مسلم عن الغذاء والشراب طوال ساعات النهار من مدة الإمساك بعد فترة السحور حتى غروب الشمس .

موعد شهر رمضان 2023

ويبحث الكثير عن فاتح رمضان 2023 في المغرب فلكياً، وهو من الشهور الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية ، والذي يسمى  المغاربة فاتح رمضان ، او سيدنا رمضان ، وهو أول أيام الشهر الفضيل ، حيث بالعكس العادات والتقاليد المغربية من تقدير تقديسهم لهذا التقدير الشهر، وتمتاز الذين يمارسون بالطابع التعبدي، والسلوكي، والاجتماعي، والاقتصادي ، كما ترتبط تلك الطقوس الرمضانية المختصة حاضر المغرب بالسابق.

كما ويبحث مواطنين ومقيمي دولة المغرب في جميع من المحافظات عن فاتح شهر رمضان من الناحية فلكياً 2023 ، ومنها : صفرو. بنجرير. طانطان. وزان. تاوريرت. بركان. سيدي سليمان. الراشدية. سيدي قاسم. خنيفرة. تيفلت. جرسيف. ورزازات. الحسيمة. جرادة. شفشاون. الفنيدق. سوق السبت. سلا الجديدة. تاهلة. تايمة. اليوسفية تمارة. خريبكة. تطوان. القنيطرة. وجدة. مكناس. البهاليل. تزنيت. برشيد وادي زم. الفقيه بنصالح. الصويرة. القصر الكبير. سلطات. الناظور. تازة. الجديدة الدار البيضاء الرباط فاس مراكش طنجة . تارودانت. قلعة السراغنة. أولاد بني ملال. آسفي. العيون. المحمدية. الخميسات. العرائش.

فاتح رمضان 2023 في المغرب فلكياً

من خلال للتقديرات الفلكية ، فمن المحتمل فلكيًا أن يكون فاتح شهر رمضان في دولة المغرب ، الموافق يوم الخميس بتاريخ 23 آذار/ مارس 2023، ويتم تأكيد دراسات واستطلاع هلال ليلة الشكوك في نهايتها شهر شبعان ، يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444، الذي الموافق يوم الثلاثاء 21 آذار/ لشهر مارس 2023م .

وقد متنوع التاريخ طبقاً لتحري رؤية الهلال ، حيث انه من المهم رؤية الهلال للتأكيد ، فهو الثابت عن رسولنا الكريم ، وقد ثبوت ذلك من كثير أحاديث ، منها ما روي عن ابن عباس :” جاء أعرابي إلى الرسول ﷺ فقال: رأيت الهلال فقال: أتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله؟ قال: نعم، قال ﷺ: يا بلال أذن في الناس فليصوموه غدا “.

دعاء دخول شهر رمضان

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الكبير والواسع والذي يدفع الاسقام اللهم ارزقني من رزقه صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وتنبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والستر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وتجنب فيه من سخطك ونقماتك وتوفيقي فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى موعد فنائه، أن تصلي على رسولنا و آله، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، ومن واجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، و اجعلنا في رتب من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان فاتح رمضان 2023 في المغرب فلكياً، والذي ذكرنا أهم المعلومات المهمة والكثير من مقيمي ومواطني دولة المغرب حتى يكون على استعداد لاستقبال الشهر المنتظر، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم من الله ان ينال اعجابكم.