صلة الرحم من أسباب دخول الجنة. صواب خطأ , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا موقع الجنينة هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و الطلاب يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة جوجل وبعض الصفحات الاسلامية والتعليمة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن هل صلة الرحم من أسباب دخول الجنة وما مدى صحة تلك العبارة , لذلك ومن خلال موقعنا هذا موقع الجنينة سنقوم بتعرف على صحة عبارة صلة الرحم من أسباب دخول الجنة , والكثير من المعلومات والتفاصيل حول موضوع صلة الرحم .

صلة الرحم من أسباب دخول الجنة. صواب خطأ

صلة الرحم من أسباب دخول الجنة. صواب خطأ , من المعروف ان صلة الرحم من أهم الأساسيات والقواعد والامور في الدين الإسلامي خاصة وفي جميع الديانات بشكل عام والمقصود بصلة الرحم ان يصل الأشخاص و الأفراد في المجتمعات أرحامهم بالخصوص وجميع المسلمين و الأقرب في العموم لذلك سوف نقوم من خلال موقعنا موقع الجنينة على الإجابة حول سؤال هل صلة الرحم من أسباب دخول الجنة. صواب خطأ ان الإجابة ان العبارة صلة الرحم من أسباب دخول الجنة هي صحيحة 100 % حيث قال الرسول الحبيب صل الله عليه وسلم عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :” الرحم متعلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ، ومن قطعني قطعه الله ” رواه مسلم.

ما هي عقوبة قاطع الرحم

كما ان صلة الرحم أحد الأسباب المهمة في دخول الجنة فهناك أيضا عقوبة لقاطعين الرحم وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع الجنينة على عقوبة قطع الرحم في الدنيا والاخرة :

استحقاق لعنة الله تعالى وغضبه – الاتّصاف بصفات أهل الفِسق والضَّلال، وعدم التَّوفيق في أمور الحياة – عدم قبول الله تعالى عمل الفرد؛ حيث إنّ الله تعالى لا يرفع له عمله –  إغلاق أبواب السماء أمام قاطع الرحم.

شواهد من القران والسنة النبوية حول صلة الرحم

هناك الكثير من الآيات في القران الكريم تكلمت عن صلة الرحم سوف نقوم بذكر بعضها :

  • قول الله عز وجل  : «وَ اتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسائَلُونَ بِهِ وَ الْأَرْحامَ».
  • وقول الله عز وجل : «وَ الَّذِينَ يَصِلُونَ ما أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَ يَخافُونَ سُوءَ الْحِسابِ».
  • وقول الله عز وجل : «فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَ تُقَطِّعُوا أَرْحامَكُمْ• أُولئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَ أَعْمى أَبْصارَهُمْ».
  • وقول الله عز وجل : «وَ الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثاقِهِ وَ يَقْطَعُونَ ما أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَ لَهُمْ سُوءُ الدَّارِ».

 

هناك الكثير من الاحاديث النبوية تكلمت عن صلة الرحم سوف نقوم بذكر بعضها :

  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم : «من أحب أن يبسط له في رزقه، وينسأ له في أثره، فليصل رحمه»
  • قال رسول صل الله عليه وسلم  قال: «من سره أن يمد له في عمره، ويوسع له في رزقه، ويدفع عنه ميتة السوء، فليتق الله وليصل رحمه.»
  • قال رسول صل الله عليه وسلم أنه قال: «الرحم متعلقة بالعرش تقول: من وصلني وصله الله، ومن قطعني قطعه الله .»
  • قال رسول صل الله عليه وسلم أنه قال: «يأيها الناس أفشوا السلام أطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام»
  • قال رسول صل الله عليه وسلم قال: «ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها.»

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين عن صلة الرحم من أسباب دخول الجنة. صواب خطأ و ما هي عقوبة قاطع الرحم  وشواهد من القران والسنة النبوية حول صلة الرحم