مما لا شك فيه يعد هذا الموضوع بوستات احاديث احاديث نبوية صحيحة مصورة من اهم المواضيع التي عليها كثر البحث عنها  منذ الصباح في المملكة وهم يتساءلون عن هذا السؤال ويعتبر من اهم وأكثر مواضيع التي يبحثون عنها في الفترة الأخيرة وكيفية الإجابة الصحيحة عليها وشرحها بالتفصيل الممل، لذا سوف نتطرق في مقال اليوم على الإجابة على هذا السؤال وشرحه بالتفصيل الممل لكي يصل لكي يسهل على الجميع فهمه بسلاسة وبطريقه رائعة.

 

 

الاحاديث النبوية

الاحاديث النبي النبوية هي قول وفعل وتقرير النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير البشر الهادي البشير النذير والذي اخرجنا من الظلمات الجهل الى نور الحياة والقران، لقد كانت وما زالت الاحاديث الشريفة من الأمور التي لابد ان نقتبس من نورها ونهتدي بسببها والتي يجب ان تنير طريق حياتنا فيتمثل الحكمة والعلم والحياه الحقيقية التي وان قمنا بالاقتداء ونصل الى رضوان الله عز وجل ونعيشه في الجنة ان شاء الله، وسوف نعرض بعض الاحاديث التي تمثل قيمه الاخلاق في حياه المسلم وما لها من تأثير على حياته اليومية.

 

احاديث صحيحه عن الاخلاق

اننا كمسلمون يجب ان نتصل بالأخلاق الحميدة والتي تمثل الإسلام والمسلمين والتي من خلالها نكون بين الناس بأحسن الأحوال وسوف نذكر في هذا المقال بعض الاخلاق الاحاديث الصحيحة على الشكل التالي:
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تلايمان بضع وسبعون شعبه والحياء شعبه من الايمان).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا فداعى له سائر الجسد بالسهر والحمي).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الصدق يهدي الى البر وان البر يهدي الى الجنة وان الجنة وان الرجل ليصدق حتى يكون صديقه وان الكذب يهدي الى الفجور وان الفجور يهدي الى النار وان الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  (ليس الشديد بالسرعة انما الشديد الذي يفك نفسه عند الغضب).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله اوحي الي ان تواضعوا حتى لا يفخر احد على احد ولا يبغى احد على احد).

 

بوستات احاديث احاديث نبوية صحيحة مصورة

ان الاحاديث النبوية الواردة في السنه النبوية لها الفضل خذ الفضل علينا بعد القران الذي انزل فبهما قد استمرت الحياه وبهما نقضي امور حياتنا وسوف نعرض في هذا المقال جزءا يسيرا من بعض الصور والاحاديث النبويه على الشكل التالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احاديث نبويه شريفه صحيحه عن صلاه الجمعة

من المعروف ان يوم الجمعة يعتبر عيد المسلمين في مختلف انحاء هذا العالم فهو يوم مقدس وشريف وتعتبر صلاه الجمعة من اهم الشعائر والمقدسات التي تمارس في هذا اليوم سوف نذكر في مقالنا بعض الاحاديث عن الشكل التالي:
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الصلوات الخمس ويوم الجمعة الى الجمعة ورمضان الى رمضان مكفرات ما بينهن اذا اجتنبت الكبائر).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( ان الغسل يوم الجمعة ليغسل الخطايا من أصول الشعر استلالا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(اذا كان يوم الجمعة الجمعة على أبواب المساجد وكتبوا من جاء الى الجمعة فاذا خرج الامام طوت الملائكة الصحف والهجر الى الجمعة).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(  ما من رجل يتطهر يوم الجمعة كما امر ثم يخرج من بيت حتى يأتي الجمعة وينصب حتى تقضي صلاته الا كان كفاره لما قبلها من الجمعة).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق ادم وفيه الجنة وفيه اخرج منها ولا تقوم الساعة الا في يوم الجمعة).

 

 

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة فمن المعروف ان لكل بداية نهاية وأن خير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع اتمنى ان أكون قد وفقت في سردي للعناصر السابقة ، والذي جاء علي عن بوستات احاديث احاديث نبوية صحيحة مصورة وشرحنا الاحاديث النبوية وبوستات احاديث احاديث نبوية صحيحة مصورة احاديث صحيحه عن الاخلاق واحاديث نبويه شريفه صحيحه عن صلاه الجمعة.