اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين : أجمل دعاء لأموات المسلمين، يبحث الكثير من الأشخاص عن هذه الأدعية و ذلك عند وقوع هذا البلاء العظيم، فيحتاج الكثير منهم لهذه الأدعية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين : أجمل دعاء لأموات المسلمين.

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين مكتوب

يعتبر الدعاء من أكثر الأمور المحببة و له أجر عظيم ، و نقدم لكم دعاء للأموات و هو على النحو التالي :

اللهمّ يا غفور يا رحيم، يا كريم يا عظيم، يا جبّار يا حليم، اللهمّ ارحم موتان وموتى المسلمين، اللهمّ أنزل عليهم رحماتك الّتي لا تنقطع، وخفف عنهم عذاب القبر، وآنس وحشتهم، وأنر قبورهم بنورك العظيم الّذي لا ينطفئ، اللهمّ إنّهم الآن في ذمّتك، وأنت الغفور ذو الرّحمة، فاغفر لهم، واعفُ عن خطاياهم، ولا تؤاخذهم في زلّاتهم، اللهمّ مدّ لهم في قبورهم مدّ البصّر، وآتهم في البرزخ حسنة وفي الآخرة حسنةً وقهم عذاب النّار، اللهمّ افتح لهم في قبورهم أبوابًا تريهم مقاعدهم من الجنّة، ولا تفتح لهم أبوابًا تريهم منازلهم من النّار، اللهمّ أجرهم من عذابك يوم تبعث عبادك، اللهمّ ما لنا غيرك إلهٌ ندعوك، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين، اللهمّ إنّا نستغفرك لهم، ونرجوك من أجلهم، يا ربّ احشرهم يوم القيامة مع الصّالحين والشّهداء، واجمعهم مع نبيّك الكريم محمّد في جنات الفردوس الأعلى، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء اللهم ارحم أمي المتوفية

الأم هي كل شيء بالنسبة لنا ، و فقدانها جلل عظيم ، و من فقد أمه يفقد الكثير ، و نقدم لكم نحبة من الأدعية للأم المتوفية ، و هي على النحو التالي :

  • اللهم مع صوت الأذان، ارحم أمي، تلك الروح الطّيبة، اللهم ارحم صاحبة الابتسامة النقية، وصاحبة القلب الطاهر الصافي، اللهم آنسها في قبرها واجمعنا بها في جنان الخلد آمين.
  • اللهم إنّ أمّي في جوارك، اللهم أنت خير المُجيرين، وأنت أرحم الرّاحمين، اللهم بقدر الحزن الذي تركته خلفها وبقدر ذلك الفراغ الذي لا يملأه بغيابها أيّ شيء، اللهم فارزقها جنّة الخلد والفوز برؤية وجهك الكريم.
  • اللهم ارحم روحًا غالية لم تغب عن خاطري لأيّ ثانية، اللهم أكرم أمّي حبيبتي بالرّاحة الأبدية في الجنة، اللهم أنزل عليها من أمانك وارزقها الراحة والاطمئنان، اللهم واجعلها في أعلى درجات الجنة، واسق قبرها بسحائب رحمتك، وأنزل عليها من واسع مغفرتك، اللهم ارض عنها، واجزها عنّا كلّ خير.
  • اللهم ارحم أمّي فقيدتي، واجعل فرائشها من الجنّة، وطعامها من الجنّة، ورياح قبرها من الجنّة، اللهم هي في كنفك يا عزيز يا جبّار يا حيّ يا قيّوم وحاشاك وحاشا عظمتك أن تظلمها وأن تتركها للضّرر ونحن نرجوك وندعوك، وأنت من قلت ادعوني أستجب لكم يا مجيب الدّعاء، لا إله إلا أنت سبحانك.

دعاء اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين

و أبرز الأدعية للمتوفين هي على النحو التالي :

  • اللهم ارحمنا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، اللهم اغفر لنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم أجرنا من الموت فجأة في ساعة الغفلة، اللهم أجرنا من الموت فجأة في ساعة الغفلة، اللهم أجرنا من الموت فجأة في ساعة الغفلة، اللهم إنا عبادك ونخشى الموت فاجعله لنا راحة لنا من كل شر وسلامة من كل ضر
  • يا رب العالمين أسألك أن ترحم من كان بيننا يوم أمس واليوم أصبح بين يديك، اللهم إنك تعلم أن ميتنا كان يشهد لك بالوحدانية وبأن محمد عبدك ورسولك، اللهم جازه عن آلامه في الدنيا بالفوز بالفردوس الأعلى يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • يا حي يا من لا يموت، يا من وسعت رحمتك كل شيء، أسألك ربي أن تغمر ميتنا بواسع رحمتك، وأن ترزقه لذة النظر في وجهك الكريم، وأن تستره يوم العرض عليك يا رب العالمين.
  • يا من لا إله إلا أنت يا رب العالمين أسألك أن تنير قبور أحبتنا بنورك، وأن تحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء يا رحمن يا رحيم.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خاله عرضنا لكم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين : أجمل دعاء لأموات المسلمين ، كما قدمنا لكم مجموعة من الأدعية .