دعاء نهاية رمضان مكتوب 2023 ادعية نهاية شهر رمضان المبارك ،وهو الدعاء الذي يودع به كل مسلم شهر رمضان المبارك ، ولا أعظم من أن يستقبل المسلم شهر رمضان المبارك بالدعاء ويودعه ويختمه بالدعاء كذلك ،و عبر هذا المقال سنعرض لكم دعاء نهاية رمضان مكتوب و مجموعة أدعية لختام و انتهاء شهر رمضان الفضيل.

دعاء نهاية رمضان مكتوب 2023

نسرد لكم الدعاء نهاية شهر رمضان مكتوب 2023 على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، يا ربنا لك الحمد أن أتممت علينا هذا الشهر الكريم بفضلٍ منك ومنه يا أرحم الراحمين، اللهم اختم لنا فيه بالرضا والعفاف والتقى وحسن الختام، اللهم وأجرنا في ختامه من سخطك وغضبك وعذاب النار، اللهم نسألك أن تجعلنا من عتقاء النار يا عزيز يا غفار، اللهم جد علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا من الرحمات ما وهبته لأوليائك الصالحين، واجعلنا وأهلينا والمسلمين أجمعين من ورثة جنات النعيم، اللهم كما بلغتنا هذا الشهر الكريم، وأتممته علينا بإحسانك يا إلهنا نسألك أن تبلغنا إياه أعوامًا وأعوام، وأن لا تحرمنا فيه الشفاعة والدرجات العلا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين

أفضل أدعية وداع شهر رمضان المبارك مكتوبة

تعتبر هذه الأدعية الدائمة والسخية لوداع هذا الشهر الكريم و نضيف أكثر فأكثر خير من أدعية وداع هذا الشهر المبارك مكتوبة:

  • اللهم أعنا على دوام الذكر ودوام الشكر ودوام العبادة في الأيام القادمة بعد انقضاء هذا الشهر الفضيل، اللهم واكتبنا من عتقائك من النيران في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم تقبل منا كل عمل قمنا به خالصًا لوجهك، تقبل منا الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، واجعل القرآن الكريم سببًا في دخولنا الجنة واجعله يا رب العالمين شفيعًا لنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في نهاية ووداع هذا الشهر المبارك أن تبلغنا الشهر القادم، وقد غفرت لنا ذنوبنا وقد يسرت لنا جميع أمورنا، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت واصرف عنا يا رب العالمين شر ما قضيت.

اقرأ أيضاً : اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

ادعية نهاية شهر رمضان المبارك 1444

رمضان له متعة خاصة لا يشعر بها الا المصلين المطيعين لله رب العالمين ، ولعل أكثر الأعمال التي تدل على روحانية هذا الشهر الكريم هو الدعاء ، وعلى المسلم أن يختمه بأحسن الدعاء ، لذلك يشترط تقديم دعاء نهاية شهر رمضان المبارك لعام 1444 على النحو التالي:

  • إلهي مع نهايـة رمضان أدعو بأن أكون ممن قام ليلة القدر في هذا الشهر إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، فجعلتها خيرًا له وعفوت عنه، اللهم وألبسني لباس العافية واجعلنا في ظلّ رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا مهما فعلنا من الطاعات والخيرات فإنّنا مقصرون بحقك، سبحانك ربي ما عبدناك حقّ عبادتك، وما قدرناك حقّ قدرك، لا إله إلا أنت إنّا كنا من الظالمين، اغفر لنا ذنوبنا يا ربنا وأورثنا بفضلك جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تقبل فيه صيامي وطاعتي واكتب لي فيه الأجر العظيم، بحق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلّم- وبحق حمدك وشكرك يا رب العالمين.
  • اللهم في نهاية شهر رمضان أسألك أن تكتب خلاص نفسي، وتمام أنعمك عليّ، اللهم واقض لي حوائجي واجعلني شفيعًا يوم القيامة لأهلي، برحمتك يا رب العالمين.

دعاء ختام رمضان مكتوب

في نهاية شهر رمضان المبارك ، فيما يلي مجموعة من الصيغ للأدعية نهاية رمضان المكتوبة:

  • اللهم نسألك في ختام وفي نهاية هذا الشهر المبارك نعيم الجنة، ونسألك رغد العيش وراحة البال والسكينة والطمأنينة، اللهم أنر حياتنا بنور الإيمان وحلاوة الإسلام يا أرحم الراحمين.
  • في ختام هذا الشهر الفضيل نسأل الله رب العالمين أن يتقبل منا كل أعمالنا، وأن ييسر لنا كل أمر معسر في حياتنا، اللهم بلغنا رمضان القادم ونحن في خير مكان وأفضل حال يا كريم.
  • اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، يسر لنا الحياة السعيدة، والعيشة الهانئة، والأيام المليئة بالخير والبركة والسعادة وأنت الرحمن الرحيم.

و في الختام نكون قد قدمنا لكم دعاء نهاية رمضان مكتوب ، ومجموعة من أدعية نهاية وختام رمضان 2023 وأفضل الدعاء لختام شهر رمضان المبارك.