دعاء ليلة القدر رمضان 1444 .. ادعية ليلة القدر 2023 كاملة

بواسطة: مهند
مايو 24, 2023 7:47 ص

دعاء ليلة القدر رمضان 1444 .. ادعية ليلة القدر 2023 كاملة، يبحث المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، فليلة القدر هي أفضل و أعظم ليلة تكون عند الله ، وتصل بصلواتهم وسؤالهم الله بالمغفرة و الرحمة ، وترفع أيديهم إلى الله لتلبي أصغر احتياجاتهم ، الرجاء في رحمته ومغفرته ، الرجاء فضله و كنوزه التي لا تنفذ ، و أن يثق العبد بربه في هذه الأيام المباركة ، وله يقين في قلبه أن الله لن يخذله ، وأن الله كريم ولا يخيب آمال أولئك الذين يدعونه و يتوسولن اليه ، وسوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع الجنينة أفضل الأدعية لشهر رمضان.

دعاء ليلة القدر رمضان 2023

فيما يأتي مجموعة من ادعية ليلة القدر:

  • ربنا ارزقنا نعيماً مقيماً لا ينقطع ولا يزول، وارزقنا أماناً من الخوف ومن العذاب، وحببنا لصراطك المستقيم ولطريقك القويم، وزين الإيمان في قلوبنا، وانزع من نفوسنا كل حقد أو ضغينة أو حسد، واجعلنا مؤمنين بك، راضين بحكمك وقضائك.
  • ربنا لك كل الرضا وكل الحمد، يا من بيدك وحدك أن تقبض وتبسط، ويا من بيدك أن تهدي أو تضل، ويا قادراً على أن تعطي أو تمنع، نسألك ربنا أن تبسط علينا من فضلك، وأن تغمرنا ببركاتك وتشملنا برحمتك.
  •  ربنا اكتب اليسر لكل من يشكو العسر، وأكتب لكل مهموم السعادة، واشف كل مريض، وارحمنا وارحم أمواتنا، واستجب دعواتنا واشملنا بعفوك يا الله.

دعاء ليلة القدر مكتوب في رمضان 2023

كما و تعد ليلة القدر، أحد أعظم الليالي وأفضلها بالسنة كاملة ، إذ أن الدعوات في هذه الليلة مستجابة، كما أن الله وعد من يقيم هذه الليلة، مؤمناً محتسباً لوجهه الكريم، بغفران ذنوبه السابقة جميعاً، لذا إليكم دعاء ليلة القدر 2023 في رمضان :

  • ربنا لا ملجأ لنا إياك، وليس لنا سواك، نسألك يا الله رفع ذكرنا، ونسألك مغفرة ذنوبنا ومحو أوزارنا، ونسألك الجنة وحسن الثواب، نسألك من خير ما كان نبيك وحبيبك يسألك به، ونستعيذك من شر ما كان الرسول يستعيذ به.

أفضل دعاء ليلة القدر 2023 رمضان

  • ربنا يا كريم يا عفو، نسألك يا الله أن تغفر لنا أخطائنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا ما كانت جهلاً منها وما كانت عمداً، واغفر لنا هزلنا وجدنا، واغفر لنا اسرافنا في كل أمورنا.
  • ربنا يا من بيدم تفريج الكروب وانكشاف الهموم، نسألك يا الله أن تفرج كروبنا، ونسألك أن تكشف عنا كل غم وهم وتغفر لنا كل ذنب.
  • نسألك يا الله أن تقضي حوائجنا في الدنيا والأخرة، ونسألك استجابة لدعواتنا، وأن تحقق لنا آمالنا وأمنياتنا، ونسألك رحمة ومغفرة، وقضاء لحوائج جميع السائلين.

ادعيه ليله القدر المستجابه في رمضان

  • ربنا اغمرنا في سترك، ما دمنا أحياء أجعلنا مستورين، وبعد الموت ابعثنا مستورين، ولا تجعلنا نلقاك ونقف بين يديك إلا وعن ذنوبنا وعيوبنا مستورين.
  • نسألك ربنا أن ترضى عنا، وأن لا ينصرف هذا الشهر إلا وأنت راض عنا يا الله.

قدمنا في مقالنا هذا دعاء ليلة القدر رمضان 1444 .. ادعية ليلة اكاملة، و ذكرنا لكم افضل الادعية المستجابة والتي يستحب أن ندعوا الله بها في هذه الليلة المباركة.