متى تاريخ وفاة الرسول بالميلادي، موت النبي مُحمّد -صلّى الله عليه وسلّم- هي أكبر مُصيبة حلت على المُسلمين جميعاً، وتستمر عظمة هذه المصيبة حت يوم القيامة، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على متى تاريخ وفاة الرسول بالميلادي.

متى يصادف وفاة الرسول 2023 بالميلادي

رحل رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجر عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها ورضاها، يوم السبت 8 أكتوبر 2023 م، بعد ثلاثة عشر يوماً من مرضه، وهو يقول «بل الرفيق الأعلى من الجنة» في وقت صلاة الفجر يوم الاثنين ربيع الأول سنة 11 هـ الموافق شهر حزيران.

متى يُصادف وفاة الرسول 1444 بالهجري

تاريخ وفاة الرسول مُحمد -صلّى الله عليه وسلّم هجرياً لعام 1444  يصادف يوم السبت، 12 ربيع الأول 1444 هجري، هذا اليَوم الذي توفي فيه خير خلق الله، نبيّنا مُحمد، وأوّل ما أُعلم به النبي محمد باقتراب موته ما نُزّل عليه من سورة النصر في حين فتحه مكة، في قوله تعالى: “إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ“.

منذ كام عام توفي الرسول؟

مر على وفاة النبي محمد عام 1390 عاماً منذ عامنا الحالي 2023 م، كانت وفاة نبينا مصطفى أكبر مصيبة أخرجت الكثير من المسلمين عن حكمتهم والحمد لله الذي أنعم على الأمة المحمدية الصحابة الكرام مثل أبي بكر الصديق.

كم باقي على ذكرى وفاة الرسول 2023

تقترب ذكرى وفاة النبي محمد ، التي تصادف يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري ، وتوافق السنة الميلادية 10/10/2023 م، مع بداية شهر ربيع الأول 1444، وتبقي من الوقت حتى ذكرى وفاة النبي للعام الحالي 2023 م 44 يوم و 01 ساعة و 36 دقيقة و 33 ثانية.

نبذة مختصرة عن الرسول عليه الصلاة والسلام

ولد الرسول محمد عليه أفضل الصلوات والسلام في مكة في شهر ربيع الأول في عام الفيل، اسمه الكامل أَبُو القَاسِم مُحَمَّد بن عَبد الله بن عَبدِ المُطَّلِب وهو رسول الله الذي يعثه للأمة من أجل هدايتها، نشأ على يد جده عبد المطلب ثم عمه أبي طالب حيث عمل راعياً ثم في التجارة، ولد يتيما وفقد والدته في سن مبكرة، في سن الخامسة والعشرين، تزوج من خديجة بنت خويلد، وأنجب منها جميع أبنائه باستثناء إبراهيم، كان يستنكر عبادة الأصنام وغيرها من العادات الوثنية التي كانت شائعة في مكة قبل الإسلام.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، تعرفنا من خلاله على متى تاريخ وفاة الرسول بالميلادي متى يصادف وفاة الرسول 2023 بالميلادي ونبذة مختصرة عن الرسول عليه الصلاة والسلام و كم باقي على ذكرى وفاة الرسول 2023 و متى يُصادف وفاة الرسول 1444 بالهجري.