دعاء للمريض في يوم عرفة مكتوب 2023 ، ولما كان شهر ذو الحجة من أبرز مواسم الخير التي تتغنى فيها القلوب بالدعاء ، و طمعا بالرحمة ونشر البركات مع كل ساعة من هذا اليوم الاستثنائي ، فهو واحد من الأدعية التي يحرص المسلم على تناولها في هذه المناسبة الدينية الهامة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على  ،  أدعية المرضى للشفاء في عرفة اليوم المبارك.

أدعية للمريض في يوم عرفة مكتوبة 2023

أشهر الأدعية لشفاء المرضى في يوم عرفة مذكورة هنا ، وهناك صيغ  من الدعاء قد يفعلها المسلم في هذا اليوم.

  • اللهم أسألك في هذه السّاعات الطّيبة، أن تشفي أخي وصديقي، وأن تصرف عنه كلّ ألم أو مرض، اللهم لا شفاء إلّا شفاؤك يا ربّ العرش العظيم، اجعله في ودائعك التي لا تضيع، وتولّه بعين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك الشّفاء التّام لأبي، اللهم لا تدع فيه مرضًا ولا داءً إلّا شافيته وعافيته يا ربّ العرش العظيم، أقسم له الخير حيث كان، وتولّه بعين رعايتك التي لا تنام، وتجاوز عنه الذّنوب والآثام.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تصرف عن أمّي كلّ داء، اللهم ردّ لها عافيتها، وأكرمها بالصّحة والسّلامة، اللهم اجعل ما مرّت فيه كفّارةً لها عن كلّ ذنب، ورفعًا في الدّرجات يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أكرمنا في قضاء حوائجنا يا ربّ العرش العظيم، أسألك في يوم عرفة أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تتنزّل بالشفاء على جميع القلوب التي باتت تأنّ من المرض، اللهم اشفي مرضانا ومرضى المُسلمين يا ربّنا الكريم.

دعاء مأثور للمريض في يوم عرفة 2023

تفيض الروح بأجمل العبارات والأدعية والكلمات ، ومن النوافذ التي يطل بها العبد المسلم من خلالها على الله تعالى: الدعاء ، وأبرز الدعاء في شفاء المرضى تأتي مما يلي:
  • اللهم في يوم عرفة المجيد، اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، اللهم يا منجز الوعيد، أسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تُخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم في هذه الأيّام المُباركة أسألك أن تَدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم في عرفة المُبارك، نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، فاللهم بذاتك الجليلة ووجهك الكريم، اقسم الشّفاء لكل مريض، وأقسم العافية والسّلامة لكل من يأن من حجم الألم.
  • اللهم يا رحمان يا رحيم، اللهم يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، أسألك أن تُلبس كلَّ مريض ثوب الصَّحة والعافية، اللهم يا واسع الكرم، أجبر مصاب المرضى، وارفع من قدرهم، وتجاوز اللهم عنهم عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، شفاءً لا يغادر سقمًا يا كريم.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم دعاء للمريض في يوم عرفة مكتوب 2023 ، و نكون وضحنا لكم أيضا دعاء مأثور للمريض في يوم عرفة 2023.