دعاء رؤية هلال رمضان 2023 مكتوب ، بعد أيام قليلة سيهل علينا شهر الخير، شهر الطاعات والصلوات، شهر العتق من النيران، شهر رمضان المبارك أهله الله علينا باليمن والبركات وبلغنا الله وإياكم هذا الشهر الفضيل .

دعاء رؤية هلال رمضان 2023 مكتوب:

ورغم أن معظم الدول قد أجمعت أن الثاني من أبريل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، إلا أن ما يحدد ذلك هو رؤية الهلال والتحقق من ظهوره، فرؤية الهلال تذعن وتنذر بقدوم شهر رمضان المبارك.

متي نتحرى هلال شهر رمضان:

من المقرر أن يكون تحري هلال شهر رمضان المبارك في التاسع والعشرين وإذا لم يثبت رؤية الهلال بالعين المجردة أو من خلال الأجهزة الخاصة بالرصد يتم اكمال عدة الشهر الثلاثين يوم وعليه يكون تحري هلال شهر رمضان في الأول من الإبريل غير ممكن رؤيتها بالعين المجردة ولا يمكن الرؤية سوي من خلال التلسكوب.

الدعاء عند رؤية هلال شهر رمضان المبارك مكتوب:

  • “اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه ، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ” .
  • “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه من نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، وأعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

الدعاء عند رؤية الهلال دعاء مستجاب:

  • “الله أكبر ، اللهم أهله علينا باليمن و الإيمان و السلامة و الإسلام  والتوفيق لما تحب و ترضى ربنا و ربك الله هلال خير ورشد آمنت بالله الذى خلقك”. ثلاث مرات
  • “اللهم اهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعافية المجلله ورفع الاسقام والعون على الصيام والصلاة وقراءة القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وسلمه منا حتى يخرج رمضان وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا اللهم تقبل اللهم آمين”.

دعاء رؤية الهلال من حصن المسلم:

اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، أسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، اللهم أدخله علينا بالأمن والايمان، والسلامة والإسلام، والبركة والتوفيق لما تحب وترضى وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا رأى الهلال استقبل القبلة وكبر ثم قال: هلال رشد، اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا.

الدعاء الذي نردده عند رؤية هلال رمضان 2023:

“اللهم إني أسألك خير هذا الشهر، وفتحه، ونوره، ونصره، وبركته، وطهوره، ورزقه، وأسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده”.

اللهم أعنا علي حمدك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم بلغنا شهرك الفضيل نحن ومن نحب لا فاقدين ولا مفقودين، وكل عام وأنتم بخير.