دعاء خامس يوم رمضان 2023 ادعية اليوم الخامس من شهر رمضان ،هناك العديد من الادعية الرمضانية في كل يوم من ايام رمضان والتي يستحب من المسلمين أن يدعو بها في كل أيام رمضان حسب ترتيبها حيث أن دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان هو من الأدعية المحببة التي يدعو بها المسلم في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك كما وأن الدعاء من العبادات الجميله وخاصه في شهر رمضان المبارك والتي يجب على المسلمين أن يلتزم بها ويسير عليها في شهر رمضان المبارك حيث ان نتعرف وإياكم في هذا المقال على دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2023.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2023.

يعتبر الدعائي من العبادات التي يتقرب بها العبد المسلم الى الله عز وجل حيث أن الدعاء بشهر رمضان من الأمور المستحبة التي يجب أن يلتزم بها الفرد المسلم ومن الأدعية التي يتم الدعاء بها في اليوم الخامس من شهر رمضان هي ما يلي:

  • ربي اجعلني في هذا اليوم المبارك؛ اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك رحمة واسعة وأن تكرمني بالخير والسعادة والرحمة والمغفرة،وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أعذني برضاك من سخطك وبمعافاتك  من عقوبتك، اللهم كن معي في كل مصيبة تحل بي في هذه الحياة الدنيا، اللهم أسألك النجاة من كل شر والسلامة من كل نائبة وأنت المجيب يا رب العالمين.
  • اللهم في خامس أيام شهر رمضان المبارك أسألك أن تثبتني على الدين وأن تجعلني من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضاً : دعاء ختم القرآن

دعاء خامس يوم رمضان مستجاب

حسن الله سبحانه وتعالى على الدعاء وخاصه في ايام الفضيلة فقد قال الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل ( وإذا سألك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي إذا دعان ) ومن الادعيه المستجابه في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك ما يلي:

اللهم اجعلني من الصالحين في هذا اليوم المبارك، اللهم أكرمني بكرمك وعافني بمعافتك وارحمني واستر عيوبي واغفر جميع ذنوبي، ما تقدم منها وما تأخر يا غفور يا رحيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم وسنينهم وجعلتهم من الصالحين يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم اجعلني مقيم الصلاة وأكرمني بالخيرات واجعلني من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء يوم رمضان مكتوب قصير.

تعتبر أيام شهر رمضان المبارك من أعظم الأيام حيث ان شهر رمضان المبارك من أعظم الشهور على الإطلاق ومن اشهر الأدعية وابرزها في ايام شهر رمضان ما يلي:

  • اللهم يا سميع الدعاء، يا مجيب دعوة المضطرين، يا حنان يا منان، أكرمني بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم أسألك أن تنزل عليّ السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفر وأنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل وبارك لي فيما أعطيتني من خير ورزق وسعادة، واجعلني في الآخرة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

وفي ختام هذا المقال نسأل الله عز وجل أن يتقبل منا الصيام والقيام وقراءة القرآن وتقبل منا الدعاء .