دعاء اليوم الثالث من رمضان، حيث في سطور هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نتطرق إلى الكثير من أدعية شهر رمضان الكريم المبارك وبالخص دعاء اليوم الثالث من رمضان هو ما يقوم المسلمون بالبحث عنه بكثرة، بالتزامن مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك، فالدّعاء عبادة، و من أروع صور العبادة هو القيام بالدعاء ، وفي الخير يزداد فضلًا فوق فضل، فشهر رمضان من أفضل الشهور وأعظمها على الإطلاق.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

من المعروف ان الدعاء هو طريقة للعبادة و حيث به يقوم العبد بسؤال ربع عز وجل عما يحتاجة ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحصل يقوم بطلبه من الله سبحانه وتعالى و الله قريبا سوف يسمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء شروط واداب  ، ينبغي على الانسان الاهتمام بها واتباعها  ، من اجل الحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  2. اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

ادعية شهر رمضان 

  1. ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).
  2. اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة ، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته… اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.
  3. اللهم وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  4. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  5. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  6. اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْر.
  7. اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل علي فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.
  8. اللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.
  9. اللهم اعد علينا شهر رمضان المبارك سنوات عديدة وبارك لنا في ما هو قادم في هذا الشهر المبارك.
  10. اللهم ما في هذا الشهر المبارك تقبل منا الدعاء والصلاة وقيام الليل.

وبذلك تكون قد انتهت سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم المبارك ، ثم قمنا بذكر مجموعد من افضل الادعية التي يستحب قولها في شهر رمضان الكريم المبارك.