دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، من أهم الأدعية التي يحرص المُسلم على ترديدها مع المناسبة الدينيّة والمناسبات الاستثنائيّة، فهي تحمل في طياتها  العديد من الآمال والعديد من المَشاعر الكبيرة التي تعمل على الزيادة من بهجة العام الجديد، من خلال مقالنا لليوم سوف نضع لكم دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب.

دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب

اللهم في الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، أسألك العفو والعافية، وأسألك السّداد في القول والعمل، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا، ولا يرحمـنا يا رب العالمين”

أدعية مستجابة في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 

هناك العديد من الأدعية التي تُقال في أو جمعة، من خلال ما يلي نذكرها:

  • في العام الهجري الجديد، وفي الجُمعة الأولى التي تطيب بها الأيّام، نسألك يا ربّنا الكريم، أن ترفع مقتك وغضبك عنّا، وأن لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، وأن تعفو عنّا وتغفر لنا وترحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أسألك في هذه الأيام الطّيبة من العام الهجري الجديد، أن تُبارك لي في دُنياي، أن تُصلحها لي بعين رعايتك، وأن تختر لي ولا تُخيّرني في أمري، فقد بلغ الأمر مبلغه، وضاقت بالعيش أسبابي، كن لي ومعي يا خالقي الكريم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا صاحب العرش العظيم، اللهم ليس لنا إلّاك، فإن لم ترحمنا فقد هلكنا، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، ولا تجعل حاجتي إلّا إلى بابك الكريم، اصرف عنّي الذّنوب والخطايا، وارزقني التوفيق والإخلاص.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة الذي باركت فيه أن تُصلح فساد قلوبنا، وأن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن ترزقني الحلال الطّيب الذي أتقوّى به على طاعتك، اللهم يا حيّ يا قيّوم، اجعل لي في كلّ خطوة سلامة.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أسألك أن تُصلح لي شأني كُلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم بارك لي في ديني الذي هو عصمة أمري، ولا تجعل حاجتي إلّا إليك.
  • اللهم يا ربّي الكريم، أسألك في الجمعة الأولى من عَامي الجديد، ان تصرف عنّي فتن الدّنيا ولذّة ذنوبها، وأن تزرع في قلبي عِوضًا عنها لذّة الطّاعات والإقبال عليك، يا ربّ العرش العظيم.
    اللهم قد أشرقت شَمس الخير في جُمعة الخير الأولى، أسألك ألا تغرب شمس هذا النّهار، إلّا وقد غفرت لي ذنبي، وأصلحت لي شأني، وباركت لي في ديني ودُنياي.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن تُسدّد قولي، وأن ترحم ضعفي، وأن تزيدني من الثّبات على طاعتك التي أصل بها إلى رضاك، لا تُحمّلني ما لا طاقة لي به، واعفوا عنّي يا كريم.

الى هنا نكون وصلنا الى ختام مقالنا لليوم، ومن خلاله وضعنا لكم دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 مكتوب، كما وضعنا لكم أدعية مستجابة في اول جمعة من العام الهجري الجديد 1444 .