دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب ,يعد من الأدعية التي تقال في تمام العشرالأوائل من شهر رمضان ,ومن موقع الجنينة سنسرد مجموعة من الأدعية فالدعاء هو الحبل الأمتن الذي يتعلق به قلب المؤمن بالله تعالى في السراء والضراء.

 

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب

 

اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت، ولا تجعلنا من الغافلين عنها، اللهم اجعلنا ممّن بلّغته رمضان، فأحسن فيه الصّيام، وأحسن فيه القيام، وكان من اللذين فازوا في هذا الشّهر بطاعتك ومغفرتك، وعتقكَ من النيران.

 

يا رب، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم ارحمنا في عشر رمضان التي ولّت عنّا ومضت واغفر لنا في عشر أتت، اجعلنا فيها ممَّن قام وصلّى فأحسن الصّيام، وصلّى فأحسن القيام، بارك لنا ولا تحرمنا من خيراتها يا كريم.

اللهم علّق قلوبنا بالاسلام، ولا تحرمنا من الخيرات يا حنّان يا منّان، انفعنا وأنفع بنا، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واجعل لنا فيها دعوات لا تُرد، وتوبة نصوحة لا نُخطئ بعدها يا أجود الأجودين يا كريم يا رب.

اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، حاضره وماضيه، اللهم اكتب لنا أجر العشرة الأولى من رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، اللهم تجاوز عنّا تقصيرنا، وارحم ضعفنا وقلَّة حيلتنا، ولا تُعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرّاحمين، فأنتَ أهلٌ لكلِّ خير، ونحنُ أهلٌ لكلِّ تَقصير.

مع ختام العشرة الأولى من شهر رمضان نحمد الله على نعمة التّمام، ونسأله تعالى أن يكتب علينا الرَّحمة في عشر مضت وأن يكتب لنا المغفرة في عشرة أتت، وأن يزيدنا من الخيرات والطّاعات التي نصل بها إليه، على النّحو الذي يلارضاه عنّا.

اللهم يا واسع المغفرة، يا صاحب الأمر، لا إله إلّا أنتَ وحدك، أسألك بكلّ ما هو عظيم، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا، وجلاءً هُمومنا، وأن تُكرمنا بالرحمة عن عشرة مضت، وأن تكتب لنا المغفرة في عشرة اتت يا أجود الأجودين.

 

اللهم بكَ مررنا من عشرة الرّحمة الأولى، ومعك نبدأ عَشرة المَغفرة الثَّانية من شَهرنا رمضان، اللهم بارك لنا فيها، وأكرمنا في قضاء حوائجنا، اللهم دُلَّنا على الخيرات واجعلنا من الفائزين الغانمين، المغفورة ذنوبهم يا كريم.

اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واجعلنا مّمن أحسن الصّيام والقيام في شهر رمضان، ولا تُحمّلنا ما يزيد عن طاقتنا يا كريم، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واكتب علينا الخير كُلّه، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفةَ عين أو أقلَّ من ذلك.

مع بداية العشرة الثانية من شهر رمضان المُبارك، نقول اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت، واجعلنا من الغانمين، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واعفوا عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القومِ الكافرين

اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا غياث المُستغيثين، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واجعل ما صُمنا وما صلّينا، وما قرآنا من القرآن شفاعةً لنا عندك، تقبّل منا يا كريم..

 

وفي الختام نسأل الله أن يستجيب دعواتنا ويغفر لنا ويتقبل منا ومنكم صالح الأعمال في شهر رمضان المبارك