مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول أي ساعة صلاة العيد في محايل عسير.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

ما هي ساعة صلاة العيد في محايل عسير 1444؟ وحيث أن موعد أول أيام عيد الفطر قد حُدِّد يوم الإثنين 2 مايو 2023 م ، فسوف يسلط موقع الجنينة الضوء عليه ، بالإضافة إلى موعد وتوقيت صلاة العيد في محايل عسير 1444 ، وكم تبقى لصلاة العيد في محايل عسير 1444 ومتى تبدأ صلاة العيد في محايل عسير ومتى تنتهي.

ما هو وقت صلاة العيد في محايل عسير 1444!

حددت وزارة الشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية موعد صلاة العيد في محايل عسير ، بعد إعلان مسح هلال شوال في 29 رمضان ، وتحديد يوم الإثنين 2 مايو 2023 م كأول أيام عيد الفطر حيث تبدأ صلاة العيد عند الفجر في تمام الساعة الخامسة وخمسة وخمسين بعد حوالي ربع ساعة من شروق الشمس وتستمر حتى وقت صلاة الظهر، و لم يستطع الخروج.

موعد صلاة العيد وتوقيتها في محايل عسير 1444!

موعد صلاة العيد في محايل عسير بالمملكة العربية السعودية وتوقيتها هو الساعة 5:55 وخمسة وخمسون دقيقة بعد ربع ساعة من شروق الشمس ويؤدي المصلون صلاة العيد وهي ركعتان. يوم الاثنين 2 مايو 2023 م حتى الأربعاء 4 مايو 2023 م.

متى تبدأ صلاة العيد في محايل عسير ومتى تنتهي!

تبدأ صلاة العيد في محايل عسير بخمسة وخمسة وخمسين دقيقة وارتفاعها رمح أي ما يعادل حوالي 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس من أول أيام عيد الفطر وتستمر حتى وقت أذان الظهر. الصلاة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

يفرح المسلمون في شرق وغرب الأرض بعيد الفطر المبارك بعد أن أكملوا شهر رمضان المبارك بالصوم والوقوف والاستغفار والثناء والطاعة والرضا. سيدتي ، التقت بالشيخ أحمد العبادي أحد علماء الأزهر الشريف للحديث عن صلاة عيد الفطر.

يقول الشيخ أحمد سيدتي: صلاة العيد سنة مؤكدة ، وقد أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم الرجال والنساء – حتى الحائض – بالخروج لها.

فضل صلاة عيد الفطر!

وعن فضل صلاة العيد يقول: يوم العيد يوم عظيم يخرج فيه المسلمون من كل الجهات إلى المصليات والمساجد ممجدين ومفرحين ، وربهم حميد ومجد. الله عليه وسلم يوجز لنا فضل صلاة العيد فيقول رسولنا الكريم “إذَا كَانَ يَوْمُ الْفِطْرِ وَقَفَتِ الْمَلَائِكَةُ عَلَى أَبْوَابِ الطُّرُقِ، …فَإِذَا صَلَّوْا، نَادَى مُنَادٍ: أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ قَدْ غَفَرَ لَكُمْ، فَارْجِعُوا رَاشِدِينَ إِلَى رِحَالِكُمْ، فَهُوَ يَوْمُ الْجَائِزَةِ”، ولهذا فقد حثنا الرسول الكريم على الحرص على أداء صلاتي العيدين.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  أي ساعة صلاة العيد في محايل عسير وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.