إنّ دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب 2023 ، أجمل أدعية في العشر الأواخر من رمضان 1444 هي أحد الأدعية المباركة برحمة الله، والتي يستقبلها الإنسان المسلم بكثير من المحبّة والسّعادة ، لأنها تزيد من حالة القرب بين المُسلم وربّه ، وتزيد من المشاعر الإيجابية وسطَ تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2023

تطيب الأدعية التي تُقال في تلك المُناسبة الرّمضانية التي كان رسول الله يشدّ بها الخُطى ويزيد بها الهِمّة لاغتنام متا فيها من الخَيرات، وقد جاءت الأدعية في صيغ مُتعدّدة، أبرزها:

  • اللهم بحق تلك الأيّام المباركة، اللهم بارك لي فيما تبقّى من رمضان، واحفظ لي أهلي وأحبابي، اجعلهم في عين حفظك التي لا تنام، تجاوز عني وعنهم واكتب لنا الخير حيث كان، يا حنّان يا منّان يا رب.
  • اللهم إنّها عشرة الخير الأخيرة، اللهم فإذا كانت ليلة القدر، أسألك يا ربّي تمام قِيامها وصيامها، وأن تكتب لي بالصّالحات أعمالها، اللهم اكتب لي في ليلة القدر الحسنات التي لا تخيب والأعمال التي لا تزول يا رب.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا غافر الذّلات، يا مجيب الدّعوات يا رب، ارحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأكرمني بما يليق بعظمتك وجلالتك، اللهم اجبر كسر قلبي وألهمني لما فيه الخير في الدّين والدّنيا، لا تجعل مصيبتي في ديني يا رب.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، ما عبدناك حقّ عبادتك، ولا قدرناكَ حقَّ قدرك، اللهم أسألك بما هو لك، أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تغفر ذنوبي كُلّها، تجاوز عنّي وارحمني واجعل الجنة مثواي يا رحيم.
  • اللهم إنّها العرش الأخيرة من خيرة الأشهر، اللهم أسألك بحقّ أسماءك الحسنى أجمعين، أن تجعل لنا فيها مغفرة للذنوب، ورحمات لا تُعدّ ولا تُحصى، اللهم اجعلني من الذين نظرت إليهم نظرة الرّضى فغفرت ذنوبهم يا كريم.

أدعية في العشر الأواخر من رمضان 2023

  • اللهم بارك لي في العشرة الأخيرة من شهر رمضان، واكتب لي فيها مغفرة عن الذّنوب وتوبة عن الخطايا، اللهم اجعلني ممّن اغتنم الخير في رمضان، وفاز في المغفرة وفي صُحبة المصطفى العدنان، في جنّات الخُلط والإيمان.
  • اللهم لا تدع لنا في العشرة الأخيرة ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلى قضيته، اللهم ولا مريضًا إلّا شفيته وشافيته يا أرحم الرّاحمين، اللهم تقبّل الصّلاة والصّيام، واجعل لنا من لدنك سُلطانًا ونصيرًا يا رب.
  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، بك ألوذ وأستجير فأنتَ ربّ العشر الكبير، اللهم لا تكلني إلى نفسي فأغرق في الخطايا، خذ بناصيتي إليك، سدّد الخُطى واجعلني من الموفّقين المحظوظين برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، واكتب لي الخير حيثُ كان، لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا رب، اللهم باعد بيني وبين خطاياي وذنوبي، كما باعدت بين المَشرق والمَغرب.
  • اللهم رحمان السموات والأرض ورحيمهما، اللهم أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُحسن جبري، جبرًا يليق بعظمتك وفضلك يا رب، يسّر لي كلّ خير، واصرف عن الهموم والأحزان يا حنّان يا منّان يا رب.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023 – 1444 ، حيث ذكرنا لكم الكثير من الأدعية ، نتمنى أن تنال إعجابكم .