دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب، أرسل الله سبحانه وتعالى الدين الإسلامي للتيسير والتخفيف عن الناس، فأمرنا الله سبحانه وتعالى بالتقرب منه وطلب المعونة منه بالدعاء إليه، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)، فسنتحدث في مقالنا هذا عبر موقع الجنينة عن أبرز  الأدعية بالرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب.

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب

يعتبر الدعاء من أعظم القربات التي يمكن أن يتقرب بها العيد إلى الله سبحانه وتعالى، وهو دليل على صدق ايمان العبد بربه، فالعبد عندما يقوم بدعاء الله تعالى فإنه يودع حاجته عند الله تعالى وهو على يقين وثقة بأنه لن يرده خائباً وسوف يجيب دعائه، فيجب على جميع البشر الخرص على هذه العبادة العظيمة التي حثنا الله تعالى عليها فهي سبباً لتحقيق الأمنيات المستحيلة وقضاء حوائج البشر جميعاً.

اقرأ أيضاً: دعاء نهاية العام الدراسي مكتوب 2023

أدعية تجلب المال والرزق الحلال

هناك العديد من الأدعية التي يجب أن يدعو بها المسلم ربه لرزقه بالمال والرز الحلال ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وانسا  ًوفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء.
  • اللهم لا إله أنتَ وحدك، لا شريك لكَ، بيدك الأمر كُلّه، وإليك تعود مَقاليد الأرض والسّماء، اللهم اقسم لي من الرّزق الحلال ما أتقوّى به على طاعتك، ولا تجعل حاجتي إلى أحد سِواك يا أرحم الرّاحمين.
  •  يا ربّي يارب العرش العظيم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم استودعتك ما أهمَّ قلبي، وأنهك مشاعري، فاللهم اصرف عنّي هذه الدّيون، واكتب لي التّوفيق في سدادها والغِنى عنها، وعن مُطالبة النّاس يا كريم.

أوقات استجابة الله تعالى للدعاء

هناك أوقات يستحب الدعاء فيها ويكون فيها الدعاء مستجاب، سنتعرف على أبرزها من خلال النقاط التالية:

  • يكون الدعاء مستجاب ما بين الصلاة والإقامة.
  • قد يكون الدعاء مستجاباً في جوف الليل وآخره.
  • في السجود (أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء).
  • يكون الدعاء مستجاباً في آخر كل صلاة قبل السلام يشرع فيه الدعاء.
  • قد يكون الدعاء مستجاباً بعد عصر يوم الجمعة.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا والذي كان بعنوان دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب، حيث تحدثنا فيه تن ابرز الأدعية التي تجلب الرزق، وتكلمنا عن الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب، وبهذا القدر نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا في هذا المقال عن جميع تساؤلاتكم حيث المطروحة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.