مباشر صعود الحجاج إلى جبل عرفة اونلاين خطبة الجمعة ,ان كل المسلمين في العالم العربي باختلاف مناطقه يفضلون مشاهدة الوقوف على جبل عرفة مباشر وبالخصوص لكونها قد وافقت يوم الجمعة الذي قد وافق الثامن من شهر يوليو الحالي وإذ ان العديد من الناس يرغبون في سماع خطبة يوم الجمعة في هذا اليوم العظيم، والتي سوف يتم اقامتها في تمام الساعة 11 ظهرا، وان ان الحجاج قد بدوا في الخروج من منى وقد توجهوا الى جبل عرفات لكي يقوموا بأداء ثاني ركن من مناسك الحج، ومن خلال هذا المقال سوف نسرد لكم ابزر المعلومات عبر موقع الجنينة.

مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر 2023-1444

بعد حين سوف يصل كل الحجاج الى جبل عرفات لكي يقوموا بأداء ثاني مناسك من فريضة الحج, وسوف يكون هنالك ملايين المتابعين يشاهدون ذلك من خلال المواقع الإلكترونية والانترنت وشاشات التلفزيون, وأيضا يريدون ان يستمتعوا بفضل هذا اليوم العظيم, وحيث هذا اليوم المبارك يوم الوقوف على عرفات, ويستحب صيام المسلمين غير الحجاج في هذا اليوم, لكن هنالك تساؤلات عديدة بشأن إمكانية صيام يوم الجمعة بشكل منفرد وبالخصوص اذا جاء في وقفة عرفة او يوم عشوراء وغيرها من الأيام.

خطبة الجمعة وقفة عرفات 1444-2023

بإمكان كل المسلمين في انحاء العالم العربي المختلفة ان يقوموا بمشاهدة الوقوف على جبل عرفات وأيضا خطبة الجمعة اليوم في تمام الساعة الخامسة عشر من الصباح وحيث ان تقديم صلاة الظهر والعصر، وسوف تكون خطبة الجمعة بأفضل شيوخ المملكة العربية السعودية وسوف نتشارك تلك اللحظات معكم.

أدعية يوم وقفة عرفة 2023-1444

من أبرز الادعية التي يستحب ان يدعو بها المسلم في يوم عرفة نقوم بسرده من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في يوم عرفة قوله: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَاْ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».
  • رب اشرح صدورنا، ويسر أمورنا، واحلل العقدة من ألسنتنا، يفقهه قولنا.
  • يا رب فوضنا أمرنا كله إليك، فجمّله خيرًا بما شئت، واجعلنا يا رب ممن نظرت إليهم فرحمتهم، وسمعت دعاءهم فأجبتهم.
  • يا رب لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل على ما استثقَلته نفسي. اللهم إني توكلت عليك فأعنّى، و وفقنى، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليّه.
  • اللهم أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم على أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا.
  • يا رب اجعل دعواتنا لا ترد، وهب لنا رزقًا لا يعد، وافتح لنا بابًا للجنة لا يسد.
  • يا رب يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخِرة.
  • يا رب ارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبركة العطاء.
  • يا رب اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على مباشر صعود الحجاج إلى جبل عرفة اونلاين خطبة الجمعة, أدعية يوم وقفة عرفة 2023-1444.