دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2023

بواسطة: مهند
ديسمبر 3, 2022 4:30 م

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2023 ، هذا من الأدعية التي يطلبها المسلمون في آخر أيام شهر رمضان المبارك ، في هذه الأيام الميمونة ، يستعين المسلمون بعون الله تعالى بالدعاء بأن يحل علينا شهر رمضان المقبل ، حتى الساعات الأخيرة من رمضان ، و من خلال مقالنا على محتوى الجنينة سنتعرف على أجمل أدعية آخر يوم من رمضان مكتوب ، مكتمل ومجيب.

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب

اختار الله تعالى شهر رمضان المبارك وميزه عن باقي العام بفضائل كثيرة ، وفيها تضاعف الأجر وتقبل الدعوات ورد الحسنات ، وهي فرصة للمسلمين للتوبة والاستغفار، وفيما يلي نقدم لكم أجمل أدعية نهاية شهر رمضان من السنة النبوية الجليلة:

  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

دعاء آخر ساعة قبل آخر إفطار في رمضان

فيما يأتي نقدم إليكم الدعاء الذي يمكن للمسلمين الدعاء به قبل آخر إفطار في شهر الصيام:

  • اللهم في آخر ساعة قبل آخر إفطار في شهر رمضان المبارك اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما ولسانا ذاكرا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم في آخر ساعة من شهر رمضان أسألك أن ترزقنا رحمةً من عندك تغننا بها عن رحمة من سواك، اللهم أصلح أمرنا كلّه، ولمّ شعثنا، وارفع شاهدنا، وزكّي أعمالنا، وألهمنا رشدنا.

أدعية في نهاية رمضان

في الساعات الأخيرة من شهر رمضان المبارك يقرأ المسلمون الأدعية بشغف ويستغفرون في هذه الأيام المباركة ليحصلوا على أجر كبير ، لذلك جمعنا لكم أجمل سلسلة من الأدعية ليوم رمضان الأخير:

  • اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، ونسألك من فضلك ورحمتك، وأن تجعل في نهاية شهر رمضان مغفرة للذنوب، وعتق للقلوب من النار.
  • اللهم تقبل منّا صيامنا، وأكرمنا يوم القيامة بأن نكون ممّن يشربون من حوض النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل قلوبنا مستقرة إلى طاعتك في كل الشهور.
  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تجعلنا من الصالحين المصلحين الفائزين برحمة منك وغفران، يا أرحم من سؤل.
  • اللهم اكتبنا في شهر رمضان هذا ممّن تُظلَّهم في ظلِّك يوم لا ظلّ إلّا ظلُّك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2023 ، ونكون قد تعرفنا على دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب ، و على دعاء آخر ساعة قبل آخر إفطار في رمضان ، وأيضا أدعية في نهاية رمضان.