دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1444 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان ، باقتراب أخر أيام شهر رمضان المبارك، وباقتراب رحيل هذا الشهر الفضيل، وعلي أعتاب الوداع الأخير لهذا الشهر الذي أتي ضيفاً عزيزاً خفيفاً، ليكون راحة وسكينة لقلوبنا، فها هو اليوم يرحل عنا تاركاً فينا شوقاً لم ولن ينتهي.

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1444 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان:

ها قد أتت لحظة الوداع التي ما تمنينا للحظة أن تأتي واقتربت آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، فقد عزم شهر رمضان المبارك علي الرحيل في هذه الأيام المباركة، لينذر لنا بقدوم عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا باليمن والبركات، اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك وقبل أن يأتي علينا   عيد الفطر علينا وعلي جميع المسلمين،  انشر يا ربنا علينا رحمتك، وامحوا عنا كلّ السيئات، اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله وأنت أهل الرحمة والمغفرة والوفاء فارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً: دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب مستجاب 2023

دعاء آخر جمعة من شهر رمضان المبارك:

“اللهم إنها اخر جمعة من شهر رمضان نسألك فيها يا إلهنا أن اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء إليك، اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عنا، يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجودًا، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل، وندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان:

  • اللهم إنا نتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تغفر لنا ذنوبنا كلّها في آخر جمعة من رمضان، اللهم اغسل حوبتنا وأجب دعوتنا، وتول أمرنا واهدنا الصراط المستقيم.
  • “في يوم الجمعة الأخير في رمضان المبارك يا رب لا تجعل شهرنا يمضي عنا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصومًا، ولا تجعل معنا شقياً ولا محرومًا”.
  • اللهمّ في اخر جمعة في رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين.

اللهم في هذه الأيام المباركة أعنا علي ذكرك وطاعتك وحسن عبادتك يا الله، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا وارحمنا برحمتك يا الله.