خطبة مكتوبة عن يوم عرفة ، مرحباً بكم في موق جنينة سوف نقدم لكم اليوم اجمل المعاني التي تتحدث عن خطبة يوم عرفة واهميتها بالنسبة للمسلمين من خلال مقالنا.

يوم عرفة ويوم النحر حيث يصادف هذا العام يوم عرفة والجمعة المباركة وفي كل هاتين المناسبتين من النعمة العظيمة ، الجمعة هو عيد المسلمين واليوم يجتمعون لصلاة الظهر بشكل جماعي ويوم عرفة مشهور عند حجاج بيت الله الحرام بجبل عرفات، ويهتم أئمة المساجد بعظمة هذا اليوم.

مقدمة عن يوم عرفة

الحمد لله الواحد الصمد ، عالم الأسرار ومدبر الأمر في الليل والنهار، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله المختار، رب العالم ين بقوله ” لقد جاءكم رسول من أنفسكم، عزيز عليه ما عنتم، حريص عليكم، بالمؤمنين رءوف رحيم” ، فصلي اللهم على عبدك ورسولك محمد أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

يوم عرفة هو افضل يوم طلعت عليه الشمس ، وهو اليوم الذي يخرج فيه حجاج بيت الله الحرام لاداء ركن الحج الاعظم وهو الوقوف بصعيد عرفة ، رافعين اكفة التضرع لله عز وجل نرجو مغفرته وعفوه عنا وعتقنا من النار في هذا اليوم الفضيل.

ان فضل يوم عرفه أكبر من ان نذكره في خطبة واحدة ، ان يوم عرفة هو شرفاً كبيراً من الله عز وجل للمسلمين جميعاً ، فهذا هو اليوم التي نالت فيه امة محمد وسام الرفعة والشرف على سائر الامم اجمعين ، فهذا هو اليوم الذي انزل فيه على سيدنا محمد ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ، ورضيت لكم الإسلام دينا”، أنزلها الله عز وجل على نبيه محمد يوم عرفة في يوم الجمعة.

عزيزي المسلم ان يوم عرفة هو خير يوم طلعت عليه الشمس ، وان خطبة يوم عرفة هي خطبة تهم جميع المسلمين ، وخير من القى خطبة عرفة هو اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أعطاه الله جوامع الكلام ، فحدثنا بأفضل الكلام واجمع المعاني.

الي هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا نرجو ان نكون قد اعلمناكم بفضل خطبة يوم عرفة واهميته بالنسبة للمسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.