كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 52 ، العيد الوطني العماني من الأعياد الرسمية والمهمة في دوله عمان وهي مناسبه من اكبر المناسبات التي ينتظرها العمانيين بفارغ الصبر ليعبدوا عن حبهم وفخرهم ومدى حبهم لبلادهم حيث تعد من المناسبات الوطنية المهمة في الدوله سنتعرف من خلال موقع الجنينة عن موعد العيد الوطني وما هو واهم الكلمات التي سوف نعرضها لكم من خلال هذا المقال.

ما هو العيد الوطني العماني

يعتبر من المناسبات الوطنية الجميلة والرسمية المهمه في سلطنه عمان يحتفل بها العمانيين بشكل سنوي في ذكرى استقلال السلطنة عمان من الاحتلال البرتغالي وينتظر الالف من العمانيين الاحتفال بهذا اليوم والمناسبة المباركة ليعبر عن حبهم وفخرهم ببلادهم وتملا شوارعهم البهجة والسرور والفرح ومظاهر الاحتفال وتتزين الأماكن والشوارع بالزينة والألعاب الناريه اهميه وحبا بهذا اليوم.

موعد العيد الوطني العماني 52

يحتفل العمانيين بالعيد الوطني في ذكرى السنوية 52 ويصادف هذا اليوم يوم الجمعة الثامن عشر من شهر نوفمبر من عام 2023 والموافق 24 من شهر ربيع اول لعام 1444 حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام المهمة والجميلة عند العمانيين وتشارك به اجمل العبارات والكلمات والصور والزينة والفعاليات والمهرجانات في هذه المناسبة العظيمة بتحرير البلاد واستقلالها من الاحتلال البرتغالي.

شعر في حب عمان بمناسبه العيد الوطني 52

يمكننا التعبير عنه حبنا بهذه المناسبه العظيمة فهي من المناسبات المهمة والجميلة التي نعبر عنها بإقامه المهرجانات والفعاليات والعبارات والكلمات والصور التي نقدمها حبا وفخرا بهذا اليوم واليكم اجمل الاشعار عن حب عمان بهذه المناسبه فيما يلي:

  • قصيدة عمان العز

يا عمان العز جينا نرسم الأمجاد..
نمشي على أرضك ونرسم عليها ود..
يا عمان حنا سباع الأرض والأسياد..
نشعر بروح الوطن من مفردات وضد..
أرض الكرم أرض الورع أهلها فيض الوداد..
نبع الحياة والمحبة من كفوف وخد..
عنوانها علم وعمل جد صبر واجتهاد..
شعارها الحق لأهل الحق ما يرتد..
جبالٍ شامخة، أرضٍ نخيلها أوتاد..
أوادمها من الصبح تشتغل وتكد..

  • قصيدة من يشبهك يا عمان

في داخل ضلوعي سكنتي
يا أرض تشبه عطر أمي
أكبر من إحساس القصايد
أعطر من أنفاس القلايد أنتِ
أنتِ ترى روحي ودمي
يا قلعة التاريخ أنتِ
من منبع الأيام جيتي
طفلك برق بالغيم حتى
صارت نواويرك وصرتي.

كلمات عن العيد الوطني العماني 52

يمكن التعبير عن هذا اليوم بالعديد من الكلمات والعبارات والصور الجميلة التي تعبر عن مدى الفخر والحب بهذا اليوم العظيم بهذه المناسبة وسنقدم لكم بعض الكلمات الجميلة تعبيرا وحبا وفخرا واعتزازا بالوطن وهي :

  • في عيد وطني عُمان الغالي ال 52 أقدّم دمي وروحي فداءً للوطن المعطاء، سأظلّ أنا وأبناء هذا الوطن فخورين على الدّوام، بكلّ ما قدّمه وسيقدّمه من إنجازات عظيمة.
  • إليك يا وطني العزيز يا عماني أرسل أسمى المشاعر الدافئة والنبض الهائم في سماء حبك، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لعيدك الوطني، كم نحن فخورون بولادتنا على هذه الأرض المباركة.
  • سنظلّ في كلّ ذكرى لهذا اليوم، نجدّد الرّحمة لأرواح الشّهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل هذا الوطن العظيم، لينال حرّيته واستقلاه ومجده، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

عبارات عن العيد الوطني العماني

يوجد الكثير من العبارات والكلمات التي يمكن ان نكتبها ونقدمها ونعبر عن مدى حبنا وفخرنا واعتزازنا بهذا الوطن والمناسبة وهي:

  • إنّ الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلب كلّ مواطنٍ في سلطنة عمان هو واجبٌ روحانيّ تفرضه الرّوح على النفس تقديرًا لما وفّرته السلطنة من أسباب الحياة المطمئنة الهادئة، فكلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني.
  • اللهم إنّي أسألك في هذه المناسبة الكبيرة أن ترزق الشعب العمانيّ فرحةً تبهج قلوبهم، وأن تأمنهم في وطنهم وتجعلهم فيه من السالمين الغانمين إلى يوم الدّين، برحمتك يا رب العالمين.
  • على كلّ مواطنٍ في سلطنة عمان أن يزداد فخرًا وشرفًا بموطنه وهو يعاين تقدّمه وتطوّره وازدهاره جيلًا بعد جيل، عيد وطني سعيد للأمّة العمانية.
  • عماني الجميل، يا من رعيتني وأسكنتني ثراك وأعطيتني من خيراتك، في هذه المناسبة العظيمة أرسل إليك أحر التهاني وأطيب الأماني بأن تكون دائمًا بخير يا وطني.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا عن اجمل العبارات والكلمات والاشعار الجميلة التي يمكننا التعبير بها عن مدى حبنا والفخر بهذا الوطن العظيم ومناسبه العيد الوطني 52 وتعرفنا على موعد هذا اليوم ، كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 52