حالات شفيت من التوحد بالقرآن ،على الرغم من أن التوحد ليس له علاج حتى الآن ، إلا أن الكشف المبكر عن المرض يساعد في تسريع العلاج ، وقد استخدم البعض آيات من القرآن الكريم لعلاج هذه الحالات ، لذلك سنتعرف من خلال المقال على بعض الحالات التي تم شفاؤها من مرض التوحد عن طريق الرقية القرآنية من خلال الأسطر التالية.

حالات شفيت من التوحد بالقرآن

قبل التعرف على حالات التوحد التي تم شفاؤها في القرآن الكريم سوف نتعرف على هذا المرض الذي يمثل مشكلة في التطور العصبي ، وتظهر هذه المشكلة في سن مبكرة ، ولكن لا يشترط أن يظهر هذا المرض إلا في سن مبكرة :

بل يمكن أن يظهر بعد نمو الطفل ، بحيث يصبح الطفل منعزلاً ومنعزلاً ، ويبدأ في فقدان المهارات اللغوية التي يكتسبها ، ويؤثر هذا المرض بشكل مباشر على نمو الطفل في اللغة والسلوك والتفاعل الاجتماعي ، حيث هناك حالة تعتبر من الحالات التي شفي فيها التوحد بالقرآن الكريم ، وقالت الأم التعويذة التي ساعدتها في هذه التجربة وفي العلاج الذي طبقته على طفلها البالغ من العمر 4 سنوات ، يسمى: ماء الورد ومزيج من الزيوت الطبيعية والعسل الأبيض النقي ومزيج السدر يحضر للطفل ليغتسل به.

المرحلة الأولى من علاج التوحد بالقرآن

يجب أن يشرب الطفل الماء الذي تتلى عليه الآيات التالية من القرآن الكريم، وهم: (سورة الفاتحة – آية الكرسي)، وبعض الآيات القرآنية الأخرى، مثل:

  • قال تعالى:”ويشف صدور قوم مؤمنين“.
  • قوله تعالى:وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ“.
  • قول الله تعالى: “يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ
  • قال تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينً
  • قال تعالى: “والذي هو يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين
  • قول الله تعالى: قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ”.
  • قوله تعالى: “وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً“.
  • قول الله –عز وجل-: “إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ“.
  • قال تعالى: “وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتّمْ عَلَيْنَا قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ“.
  • ومن ثم دعاء : “اللهم احلل عقدة من لسان ولدي، اللهم احلل عقدة من لسان ولدي” وانفث في الماء ثلاث مرات.

وبعد ذلك تعطي الأم لطفلها عسلاً باللبن ، مع الحرص على تقوية الطفل والبيت بتلاوة الصلاتين الجليلتين وآية الكرسي ، ثم النفخ في اليد ومسحه على رأس الطفل.

المرحلة الثانية من علاج التوحد بالرقية

الطفل المريض يغتسل بأوراق الزعفران وماء الورد والسدر والمسك التي تليت عليها التعويذة السابقة ، لفترة زمنية تتراوح من 2-3 أيام ، وبعد أن تستمر الأم بهذه الطريقة لمدة أربعين يومًا ، ستجد أن الطفل قد تعافى تمامًا من مرض التوحد , وعليه أوضحنا حالات التوحد التي شفيها القرآن الكريم وطرق علاجها ، ولكن لا بد من معرفة أن التوحد لا يمكن علاجه بقراءة بعض آيات القرآن الكريم ، لعدم وجود دليل شرعي على ذلك ، لكن يمكن اللجوء إلى الله تعالى في الدعاء ليرزق الولد.

هل يعتبر التوحد مرض روحي

في سياق ذكر حالات التوحد التي شفيها القرآن ، سنتعرف على طبيعة هذا المرض وهل هو مرض روحي أم لا؟ الحقيقة العلمية أن هذا المرض خلل خلقي يصيب الطفل منذ لحظة ولادته ، وتبدأ أعراض التوحد بالظهور على الطفل خلال المرحلة الأولى من العمر , لذا فإن التوحد لا علاقة له بالأمراض الروحية التي يعالجها القرآن الكريم بل هو ميكروب وراثي له تأثير على جينات دماغ الطفل ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض التوحد على الطفل.

حالات شفيت من التوحد بالقران

قبل التعرف على حالات التوحد التي تم شفاؤها في القرآن الكريم سوف نتعرف على هذا المرض الذي يمثل مشكلة في التطور العصبي ، وتظهر هذه المشكلة في سن مبكرة ، ولكن لا يشترط أن يظهر هذا المرض إلا في سن مبكرة.

  • بل يمكن أن يظهر بعد نمو الطفل ، بحيث يصبح الطفل منعزلاً ومنعزلاً ، ويبدأ في فقدان المهارات اللغوية التي يكتسبها ، ويؤثر هذا المرض بشكل مباشر على نمو الطفل في اللغة والسلوك والتفاعل الاجتماعي.
  • هناك حالة تعتبر من الحالات التي شفي فيها التوحد بالقرآن الكريم ، وقالت الأم التعويذة التي ساعدتها في هذه التجربة وفي العلاج الذي طبقته على طفلها البالغ من العمر 4 سنوات.
  • ماء الورد ومزيج من الزيوت الطبيعية والعسل الأبيض النقي ومزيج السدر يحضر للطفل ليغتسل به

 

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان حالات شفيت من التوحد بالقرآن ، التوحد من الأمراض الوراثية التي تصيب الأطفال ولا يوجد علاج لها حتى الآن ، ولم يذكر أن هناك حالات تم شفاؤها بالكامل من هذا المرض بل يمكن أن تتحسن قليلاً.