جنائز خورفكان , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا موقع الجنينة , هنالك الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال محركات البحث وخاص محرك البحث جوجل  ومن خلال صفحات و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن جنائز خورفكان , لذلك ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سوف نوضح لكم أعزائي المتابعين ما هي جنائز خورفكان والكثير الكثير من المعلومات والتفاصيل عنها .

جنائز خورفكان

جنائز خورفكان , في بداية الحديث سوف نتعرف ما المقصود بكلمة جنائز خورفكان , جنائز خورفكان هي خدمة تطوعية على مدار الساعة ، تبلغك بوقت ومكان صلاة الجنازة في المنطقة الشرقية وبعض المناطق المتداخلة , ومن خلال التعريف السابق الذي وضح معنى جنائز خورفكان فقد علمنا التي انها هي مؤسسة متخصصة في مجال الموتى تعمل بشكل تطوعي أي لا تقدم أجور للأشخاص المساهمين أو المساعدين فيها تعمل على مدار الساعة بجميع الأوقات في المناطق الشرقية في الامارات العربية المتحدة وخرجت فكرة جنائز خورفكان لأهمية أجر من يساهم في الجنازة في الإسلام حيث قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (مَن شَهِدَ الجَنازَةَ حتَّى يُصَلِّيَ، فَلَهُ قِيراطٌ، ومَن شَهِدَ حتَّى تُدْفَنَ كانَ له قِيراطانِ، قيلَ: وما القِيراطانِ؟ قالَ: مِثْلُ الجَبَلَيْنِ العَظِيمَيْنِ) وكما قال أيضا الرسول حَقُّ المُسْلِمِ علَى المُسْلِمِ خَمْسٌ، عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ، قالَ: قالَ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ-: خَمْسٌ تَجِبُ لِلْمُسْلِمِ علَى أخِيهِ: رَدُّ السَّلامِ، وتَشْمِيتُ العاطِسِ، وإجابَةُ الدَّعْوَةِ، وعِيادَةُ المَرِيضِ، واتِّباعُ الجَنائِزِ).

ما المقصود في الجنازة

سوف نتعرف من خلال موقعنا موقع الجنينة على ما المقصود في الجنازة , حيث ان الجنازة في العموم هي المراسم التي تقام لتشييع فرد قد توفي في المجتمع , وتختلف الجنائز من مجتمع لمجتمع ومن دين إلى دين حتى تختلف من طائفة لطائفة , والجنازة في الدين الإسلامي , بغسل الميت ويكفن ويطيب بالعطر والمسك ثم يصلى عليه صلاة الجنازة ومن ثم يشيع إلى مثواه الاخير , اما عن صلاة الجنازة في الإسلام فهي كتالي : يقف الإمام سوا أمام المسجد أو أحد أفراد أهل المتوفي عند رأس الرجلِ، وعند عجيزة المرأة. يكبِر الإمام في صلاةِ الجنازةِ أربع تكبيراتٍ التكبيرة الأولى يقرأ سورة الفاتحة. بعد التكبيرة الثانية يصلِّي على النبي، والأفضل أن يأتي بالصلاة الإبراهيمية. بعد التكبيرة الثالثة يدعو للميِت. بعد التكبيرة الرابعة يدعو لنفسه وللمؤمنين. يسن للإمام والمصلِين رفع أيديهم عند كلِّ تكبيرةٍ. يسلِّم على اليمين وعلى الشمال.

شروط صلاة الجنازة في الإسلام

هنال مجموع من الشروط التي يجب توفرها في الشخص حتى يصلح لصلاة الجنازة في الإسلام ومن أهم تلك الشروط ما يلي :

  1.  أن يكون المتوفي (الميت) معتنق الدين الإسلامي بجميع طوائفه .
  2. عند مذهبين الحنفية والمالكية يجب ان يكون جميع أعضاء الميت متوفرة على عكس باقي المذاهب.
  3. قي المذهب الحنفي يجيب ان يكون الميت موجود و موضع امام الامام عكس باقي المذاهب.
  4. أن يكونَ طاهرا تم تغسيله ما عدا الشهيد فهو لا يغسل .

الحساب الرسمي لجنائز خورفكان على انستغرام و تويتر

هنالك الكثير من الأفراد و المهتمين في الجنائز يبحثون على كيفت الوصول لحساب جنائز خورفكان الرسمي لذلك ومن خلال موقعنا هذا موقع الجنينة سوف نعرض لكم الرابط الرسمي لحساب الانستغرام وتويتر للوصول لحساب الانستغرام عليك الضغط  من هنا  اما للوصل إلى حساب الرسمي لجنائز خورفكان عبر تويتر عليك الضغط من هنا .

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين ما هي جنائز خورفكان وما المقصود في الجنازة و شروط صلاة الجنازة في الإسلام  و الحساب الرسمي لجنائز خورفكان على انستغرام و تويتر وفي نهاية حديثنا ندعي لجميع موتى المسلمين ونقولهم لهم  اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنة اللهمَّ انقله إلى جنّات الخلود، اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له.