تجربتي مع دعاء أخر الليل ، وردت العديد من الأحاديث في السنة النبوية ، تحدثت عن فضل قيام الليل ، و الدعاء لله في تلك الأوقات ، فما هي تجارب أشخاص سابقين بدعاء أخر الليل ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن تجارب أشخاص سابقين بالاستجابة لدعاء أخر الليل ، و للحصول على تجارب أشخاص سابقين ، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

قيام الليل في السنة النبوية

وردت العديد من الأحاديث عن رسول الله محمد – صلى الله عليه و سلم – عن فضل قيام الليل ، و استجابة الله سبحانه و تعالى لدعاء عباده في وقت الليل ، و فيما يلي سيقدم لكم موقع الجنينة عدد من هذه الأحاديث ، و هي كما يلي :

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله -صلى الله عليه و سلم – : “ينزل ربنا تبارك و تعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا ، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له” . رواه مسلم ، و بخاري.
  • عن عمرو بن عبسة رضي الله عنه قال ، سمعت رسول الله – صلى الله عليه و سلم – يقول: “أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الآخر ، فإن استطعت أن تكون ممَّن يذكر الله في تلك الليلة فكن “. صححه و رواه الترمذي.
  • عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : قيل: يا رسول الله ، أي الدعاء أسمع؟ قال: “جوف الليل الآخر ، و دبر الصلوات المكتوبات” حسّنه و رواه الترمذي.

تجربتي مع دعاء أخر الليل

فيما يلي يقدم لكم موقع الجنينة تجربة إحدى السيدات مع قيام الليل ، و استجابة دعواتها التي تدعوها في وقت القيام ، و هي كما يلي:

احساسي و انا بين يدي ربي احساس لااااا يوووصف و جدت في قيام الليل حلاوه لم اجدها في اي شئ يتحقق لي ما اريد بكل يسر و سهوله
دعائي اغلبه ان لم يكن كله مستجااااب باذن الله راحه نفسيه طواااال اليوم يا أخوات وش اقول وش اخلّي جربوا و الله اللذي لا اله غيره ماراااح تندموا و اوصيكم يا اخوات ببعض العبادات مثل صيام الاثنين و الخميس و الايام البيض فوالله ان فيها خير عظيم
و لا ننسى الاستغفار في كل وقت واللذي نفسي بيده انه حقق لي اشياء كثيره بعد الله طبعاً و اكثرن من الذكر فانه حياه للقلوب و دمتن بالف خير.

اقرأ ايضا دعاء عصر الجمعه مستجاب اجمل ادعية يوم الجمعة مكتوبة

دعاء قيام الليل مستجاب

فيما يلي سيقدم لكم موقع الجنينة مجموعة من الأدعية ، و التي يمكنكم قرائتها في صلة قيام الليل ، و هي كما يلي :

  • الدعاء الأول: الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السّماء، وهو السّميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتُغنى بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ إليك مدّت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كلّ خيرٍ نصيبًا وإلى كلّ خيرٍ سبيلًا.
  • الدعاء الثاني : اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة ، و الذي كان بعنوان تجربتي مع دعاء أخر الليل ، حيث وضحنا لكم في هذا المقال تجربة قيام الليل و استجابة الدعاء ، كما و أرفقنا لكم دعاء قيام الليل .