مرحبًا بكم أعزائي القُرّاء في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول اوقات صلاة القيام بمساجد قطر 2023 – 1444 وكل ما يتعلق به.. تابعونا هنا من أجل عرض المزيد لكم عبر موقعنا.

مواقيت الصلاة للمساجد في قطر 1444-2023!

تحدد مواقيت صلاة قيام في جميع مساجد دولة قطر لعام 2023 م بناءً على تاريخ غروب وشروق الشمس كل يوم. تبدأ صلاة الفجر كل يوم ، وتبدأ صلاة القيّم في قطر خلال العشر ليالي الأخيرة من رمضان عند منتصف ليل اليوم الساعة 11:36 قبل منتصف الليل بتوقيت قطر وتستمر حتى أذان الفجر عند الساعة 3:45 صباحًا.

ما الفرق بين صلاة التهجد وصلاة القيام!

صلاة التهجد والقيام صلاة تطوعية وطوعية في الإسلام ، وهي من السنة النبوية المؤكدة في الدين الإسلامي. حث رسول الله صلى الله عليه وسلم عباد الله المسلمين والمسلمات على أداء صلاة التهجد وقيام الليل. تؤدى كل من صلاة التهجد والقيام في الليل مع اختلاف طفيف على النحو التالي:

تبدأ صلاة الليل من أول الليل إلى نهايته وفي كل أيام شهر رمضان المبارك.

أما صلاة التهجد فتبدأ في الثلث الأخير من الليل وفي العشر الأواخر من رمضان حتى أذان الفجر.

حكم صلاة قيام الليل الشرعية!

صلاة القيام تعتبر سنة مؤكدة في القرآن الكريم ، وهي من الأدعية النافلة التي لا تُفرض على المسلمين. بل إن صلاة قيام الليل تطوعية طلباً لوجه الله تعالى ، وعدد وحدات صلاة القيام من 11 إلى 13 ، ويستحب كثير من الدعاء وتلاوة القرآن من صلاة قيام الليل.

منتصف الليل في الدوحة!

هناك الكثير من المسلمين الذين يحبون أداة التهجد أو أداة الصلاة عند منتصف الليل بالضبط ، والوقت المحدد لمنتصف الليل في العاصمة القطرية الدوحة هو 11:33 مساءً ؛ وعليه فإن من يرغب من المسلمين في قطر في أداء صلاة التهجد أو صلاة الليل عند منتصف الليل فعليه أن يؤديها في ذلك الوقت ، وإن كان من الأفضل أداء إحدى هاتين الصلاتين في الثلث الأخير من الليل قرب الفجر.

حكم صلاة التهجد!

والجدير بالذكر أنَّ صلاة التهجد تعتبر من العبادات التي يقترب بها العبد من ربه سبحانه تعالى ، ويصلي التهجد اثنتين اثنتين ، وتكون بعد كل ركعتين ، وصلاة التهجد سنة مأخوذة من النبي صلى الله عليه وسلم،  إنه يصوم نهاراً ويفطر نهاراً ، وأحب دعاء إلى الله صلاة داود ، كان ينام نصف الليل ، وينام ثلثها ، وينام السدس، ولا حرج في أداء الجماعة في المساجد في شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية مقالنا هذا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول اوقات صلاة القيام بمساجد قطر 2023 – 1444 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي لكم دائمًا.