من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء ،أرسل الله تعالى الأنبياء ليهدوا الناس إلى عبادة الله وتوحيده، وأيدهم في المعجزات ليكونوا عبرة للكثير من الأقوام، و سيدنا آدم هو أول الأنبياء الذين أرسلهم الله، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو اخر و خاتم الأنبياء والمرسلين،وفي مقالنا هذا عبر موقع الجنينة سوف نقوم بالجابة عن سؤال من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء  .

من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء

لا يحرم الله شيئاً إلا لهدف وحكمة بالغة لا نعلمها نحن وانما  يعلمها هو سبحانه وتعالى، فقد حرم الله على نبي من أنبيائه كافة نساء الارض، وهو واحد من أبناء سيدنا آدم -عليه السلام، الذي رزقه الله به بعد أن أقدم ابنه قابيل الى قتل أخيه هابيل، فكان خير عوض ومنة من الله -عز وجل- وذلك بعد حجم الحزن الذي تمكن منه بعد مصابه الجلل ، والنبي هو النبي شيث عليه السلام ابن سيدنا آدم وحواء.

النبي شيث عليه السلام

أعطى الله عز وجل سيدنا آدم بالنبي شيث عليه السلام وذلك بعد مرور خمسين عام من حادثة قتل قابيل لهابيل، وذلك عندما كان سيدنا آدم عمره ما يقارب مائة وثلاثين عاماً ، و معنى اسم شيث يعني هبة وعطية من الله، وقد ألهم الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم بأن يقوم في تعيين ابنه شيث وذلك ليكون نبي الله وخليفة المسلمين في الأرض من بعد وفاة ابيه ادم عليه السلام.

لماذا حرم الله النساء على النبي شيث عليه السلام

السيدة حواء كانت تنجب التوائم في بطن واحد، وفي أغلب الأحيان يكونان ولداً وبنت، وقد أمر الله تعالى في ذلك الوقت بزواج كل أخ بأخته، وذلك بهدف زيادة الذرية و أيضاً عمارة الأرض، وجاء التحريم هنا بألا يتزوج شيث من أخته التوأم، أي أنه لم يكن ذلك تحريم مطلق، ولكن جاء التحريم بشكل جزئي، وبناء على هذا فإن يت  قام بالزواج من أخته التي تصغره أربع سنوات.

صفات سيدنا شيث عليه السلام

كان  شيث عليه السلام هو الابن الثالث لآدم عليه السلام، فقد كان النبي شيت الأجمل بين أخوته، والأقرب إلى قلب والده آدم عليه السلام،كان بارا بوالديه، وكان يحب العلم والتعلم، فقد اتم سيدنا آدم تعليمه كل ما ما كان يعلمه من علوم، وذلك ليتمكن من تولي الخلافة بعد وفاته، وعاش النبي شيث ما يقارب تسعمائة واثني عشر عام .

هل ورد ذكر النبي شيث في القرآن الكريم

لم يرد في القران أي آية قرآنية  تتحدث عن قصة النبي شيث ابن سيدنا آدم عليهما السلام، ولكن روي عن عدة مصادر أنه تم ذكر النبي شيث عليه السلام  في الكثير من الأحاديث النبوية، وفيما يختصفي بنصوص الأحاديث التي ورد ذكره فيها ، فالجدير بالذكر أن إسناد هذه الاحاديث ضعيفة وفيه نكارة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا حول من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء ، وسبب التحريم ، اضافة الى صفات نبي الله شيت عليه السلام .