افضل 2023 دعاء الليلة الاخيرة من رمضان مكتوب مستجاب 1444 ،وهو حديث عدد كبير من المسلمين حول العالم ، حيث تستقبل لحظات الوداع الأخيرة من شهر رمضان المبارك العديد من الأدعية الحسنة ، أولئك الذين يدعوون لرحمة الله وبركاته ، ويستجوبون حسن قبول تلك الأعمال ومن خلال هذا المقال نشكر الله على نعمة الإسلام ونقدم لكم مجموعة من أدعية نهاية شهر رمضان مكتوب عام 1444 وأفضل أدعية نهاية شهر رمضان بمناسبة توديع شهر رمضان واستقبال العيد 2023.

دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب 1444

آخر ليلة من رمضان ليلة مليئة بمشاعر الإيمان الصادقة ، فما أعظم ان يدعو المسلم في هذه الليلة بالدعاء المبارك الآتي:

  • اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأعنا على شر وأذى الشيطان الرجيم يا كريم، اللهم أعنا على شرور أنفسنا واغفر لنا سيئات أعمالنا، واحفظنا يا رب بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم.
  • اللهم نعوذ بك أن نشرك بك، أو أن نرتكب الذنوب والآثام، اللهم فأعنا على أنفسنا وعلى ضعفنا، واجعلنا أقوياء بالإيمان وأنر درب حياتنا بنور الإسلام يا حنان يا منان.
  • ربي في آخر ليلة من رمضان نسألك حسن الختام ونسألك أن تجعل أفضل أعمالنا خواتيمها، ونسألك أن تغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان 1444

و شهر رمضان هو عدد من الأيام التي أعلنت اقتراب رحيلها عنا ، وبهذه المناسبة يردد المسلم دعاء الخير التي يطلب فيها رحمه الله مع آخر ليلة لها ، و لقد قيل:

  • اللهم في نهاية رمضان نسألك أن تعتق رقابنا جميعًا من النار، اللهم تقبل فيه صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، اللهم اجعلنا ممن قام رمضان إيمانًا واحتسابًا، اللهم واجعلنا ممن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم نلقاك وأنت راضٍ عنا، واجعل آخر كلامنا في الدنيا لا إله إلا الله، اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أصلح لنا شأننا كلّه ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم فرج هم المهمومين، ونفس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، اللهم في نهاية رمضان اشف مرضانا وعاف مبتلانا، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أجب دعاءنا واغفر في نهاية رمضان للمسلمين والمسلمات، واغفر لنا ولوالدينا، اللهم اجعل العيد المبارك من أسعد أيّامنا، اللهم واجعل فرحنا فيه أضعافًا مضاعفة في الجنة، اللهم ارزقنا فرحة الآخرة التي جعلتها للصائمين في رمضان، اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً : دعاء التوبه ليله القدر مكتوب كامل

أفضل أدعية آخر ليلة من شهر رمضان 2023

إليكم مجموعة من أفضل الأدعية لآخر ليلة من شهر رمضان المبارك لعام 2023:

  • اللهم بارك لي في أيام حياتي كلها واجعلني في هذه الحياة من الصالحين الذين غفرت لهم كل ذنب ارتكبوه يا كريم، اللهم تقبل مني صيام رمضان واجعله سببًا في دخولي الجنة يا كريم.
  • اللهم في آخر ليالي رمضان، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
  • ربي إني أسألك في آخر ليالي رمضان أن ترحمني، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء اخر ليلة رمضان يوم 30

في سنوات عديدة ، يكمل شهر رمضان ثلاثين يومًا ، حتى تكون أجمل نافذة للمسلم تزدهر فيها طاعته ، وتصل تلك العبادات إلى أعلى المراتب ، وجاءت أبرز الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم إنّه اليوم الأخير من شهر نُحبّه ويُحبّنا، فاللهم لا تصرف عنّا ساعاته إلّا وقد غفرت لنا ما تقدَّم من ذنوبنا وما تأخر، بارك لنا في الأجور، واكتبها لنا في صحيفة أعمال نفرح يوم نلقاها ونلقاك يارب.
  • اللهم اجعل ما قدّمنا وما عملنا في شهر رمضان هديةً خالصة لروح سيّدنا محمّد، واجعلنا ممّن أحسن الصّيام وفاز بالدّخول إلى جنّاتك من باب الرّيان يا أجود الأجودين يا رب.
  • اللهم لكَ الحمد على ما أكرمتنا، ولكَ الحمد أن فضّلتنا على كثير من خلقك، فجعلتنا مُسلمين وحريصين على طاعاتك، فاللهم مع ليلة الثلاثين من شهر رمضان نسألك أن تكتب لنا الأجر كاملًا عن تلك الطّاعات، وأن تحشرنا في زمرة سيّدنا محمّد، نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا رحمان.
  • اللهم إنّها ليلة الثلاثين من شهر عظيم وقريب من قلوبنا، فاللهم اكتب لنا فيها الأجر، بارك لنا فيما مضى من شهر الخير، واجعلنا ممّن أحسن اغتنام خيراته، وممّن بلغ رمضان وفاز بجنّة الرّضوان.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى تقديم مجموعة واسعة من الأدعية في الليلة الاخيرة من شهر رمضان المبارك ، و دعاء مكنوب عن اخر ليلة من شهر رمضان 2023.