معنى الرحيم إسم من أسماء الله الحسنى ، لقد ورد الكثير من أسماء الله الحسنى في القران الكريم فكلمه الرحيم في اسم من اسماء الله الحسنى الأسماء التي تمدح وتحمد الله عز وجل وتعظمه بصفاته الكاملة وافعال الرحمة والحكمة والمصلحة والعدل والثناء والمدح بنفسها سوف نتعرف خلال هذا المقال على معنى اسم الرحيم في القران الكريم والسنه والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

أسماء الله الحسنى وتفسيرها

ان أسماء الله الحسنى لها معاني عظيمه ومهمه وذات اسد كبير علينا فهي أسماء لمدح الله والثناء عليه وتعظيم صفاته الكاملة ذات المدح وافعال الحكمة والرحمة وذات الجلال والعدل من الله عز وجل ومنها:

  • الله وهو الاسم الذي يدل على ذات الله تعالى الكلمة الجامعة لصفات الله سبحانه وتعالى ولصفات الوهيته.
  • الرحمن وهو الاسم الذي يدل على الشمول رحمه الله عز وجل على كافه المخلوقات وهو الاسم الذي لا يطلق على غير الله ولا يجوز ان نطلقه على احد.
  • الرحيم وهو الاسم الذي اختص برحمه الله عز وجل بعباده المؤمنين.
  • الملك وهو الشده والربط وهو الملك المالك لكل شيء وهو اعم من المالك والله تعالى هو مالك المالكين في تصرفاتهم وفي كل شيء.
  • القدوس هو المنزه عن كل ما يمكن ان يدركه حس الانسان السلام هو السالم من الصفات الناقصة واي عيوب المؤمن المصدق لجميع ما تقوله لنفسه.
  • المهيمن المسيطر بقدرته الكاملة على كل شيء.
  • العزيز الغالب الذي لا نظير له.
  • القادر، المُقتدر، القوي، المتين: الله الذي له كامل القوة وعظيم القدرة ومن ذلك خلقه السماوات والأرض في ستّة أيام،
    الحيّ: الباقي الذي لا يموت ولا يزول، وهو الذي تفرّد بالحياة الأبديّة التي لا نهاية لها،

معنى اسم الرحيم من أسماء الله الحسنى

ان اسم الرحيم هو من أسماء الله الحسنى التي ذكرت في القران الكريم وهو الله سبحانه وتعالى الرحمن الرحيم الذي ملكه رحمته ووسعت كل شيء ، وهو من يتغمد عباده برحمته التي وسعت كل شيء، فهو أرحم الراحمين، وهناك الكثير من الآيات القرآنية التي أكدت على هذا المعنى، وأوضحت أن رحمة الله تجعلنا ننسى كل الآلام والصعاب، والعقبات التي مرت علينا ، وان الله هو ارحم بعباده المؤمنين وهو الذي اختص بصفه الرحمة الخاصة به فالرحمن الرحيم يثبت صفه الرحمة ويشمل كافه الخلائق وان رحمته وسعت كل شيء ، قال تعالى في القران الكريم ” سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ ”

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا على ابرز التفاصيل والمعلومات عن اسماء الله الحسنى ومعناها وعن معنى اسم الرحيم من اسماء الله الحسنى والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع. معنى الرحيم إسم من أسماء الله الحسنى