حيث اه يتمجد لشعائر الدين الإسلامي، كما أنّ الدعاء من أعظم العبادات التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، بالدعاء الذي يقوم البلاء وتنال من تحقيق الأمنيات، وشهر رجب من الشهر الفضيلة التي يقوم من تقبلها فيها الله الدعاء وسائر الأعمال، وسوف نتحدث من خلال مقالنا التالي أعظم دعاء لشهر رجب مستجاب.

دعاء اخر شهر رجب مكتوب

قَالَ النبي اللَّهِ ‏‏- صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “‏أَفْضَل الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْر اللَّهِ الْمحَرَّم، وَأَفْضَل الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاة اللَّيْلِ بمقصود أن النبي صل الله عليه وسلم كان الذي يفضلها الصوم في شهر رجب لأنه واحد من أبرز الأشهر الحرم الذي يحرم الله عز وجل فيه القتال ومن العديد من أمثلة الدعاء في شهر رجب:

  • اللهم في شهر رجب العظيم عافيني بعافيتك وعزني بعزك وارفعني بقدرتك واكرمني بكرمك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللَّهمَّ يا حفيظ احفَظْني وأمني في خوفي ويسر أمري وأعوذ بعظَمتِك أنْ أغتال أو أظلم.
  • لا إلهَ إلَّا الله وحدَه لا شريكَ له الملك وله الحمد وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ. بعد الصلاة
  • اللهم إني اهرب إليك من الهم والحزن والجأ إلى حماك من الجبن والبخل وأعوذ بك من القهر.

افضل دعاء اليوم الخامس من شهر رجب 1444هـ

كما أطلق عليه النبي الكريم بأنه الشهر الأصب أي أن الله جل وعلي يصب على عباده الخير في هذا الشهر المبارك، ويذكر إن شهر رجب بالقدم كان يتم تعظيمه من القبائل المتنوعة في مناطق شبه الجزيرة العربية ومن فضل الدعاء في شهر رجب:

  • ترفع فيه قيمة الأعمال الصالحة لذلك يعظم كثرة الدعاء وقيام الليل في شهر رجب؛ مثال للدعاء: اللهم إنك العفو الرؤوف خلقتني وأنت اعرف بحاجتي واعلم بضعفي وقلة حيلتي فارضي عني يا الله وارضيني.
  • يعظم الابتعاد عن الذنوب والمعصية ويفضل قراءة القرآن حتى تكون له بالعادة إلى أن يصل لشهر رمضان العظيم .مثال للدعاء: اللهم إني أسألك أن تقويني على طاعتك ورضاك يا الله وجنبني عصيانك.
  • يعظم كثرة التصدق وكثرة ذكر الله في الدعاء أو التسبيح مثال على الدعاء: اللهم أعني على التصدق وزد في رزقي لكي أتصدق وارضيك سبحانك اللهم وبحمدك.

دعاء أخر شهر رجب من السنة النبوية

هناك الكثير من الأدعية والأذكار التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم يفضل الإكثار منها في شهر رجب الفضيل ومنها ما يلي:

اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعت. أبوء لَكَ بنعمتِكَ، وأبوء لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّه لا يغفِر الذنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذ بِكَ من شرِّ ما صنعت. إذا قالَ حينَ يمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

لا إلَهَ إلَّا اللَّه وحدَه لا شريكَ، لَه لَه الملك ولَه الحمد وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ. اللَّهمَّ لا مانعَ لما أعطيتَ، ولا معْطيَ لما مَنعتَ، ولا يَنفع ذا الجدِّ مِنكَ الجد.

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم. واغفر لي الذنوب التي تورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان افضل دعاء اليوم الخامس من شهر رجب 1444هـ، الذي ذكرنا اهم المعلومات المتعلقة وكل ما يتعلق من تفاصيل أفضل دعاء اليوم الخامس من شهر رجب، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.