اجمل صور اخر جمعه في شعبان 2023 جديدة ومميزة ،  يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك قليلاً ويودعون شهر شعبان، ومن فضل الله علينا أن نهاية شهر شعبان هي يوم جمعة والذي سيوافق الواحد من شهر أبريل وسيبدأ في الثاني من شهر أبريل شهر رمضان المبارك.

اجمل صور اخر جمعه في شعبان 2023 جديدة ومميزة:

ورغم أن شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام وشهر الطاعات والصلوات والشهر الذي أكرمنا الله به بواسع الرحمة والعطاء، فهذا الشهر نصلي ونصوم ونقوم بالعبادات والصلوات ونؤتي الصدقات لكي نتقرب من الله إلا أن شهر شعبان لا يقل عظمة وبركة عن الشهر الفضيل.

اقرأ أيضاً: صور مكتوب عليها رمضان كريم 2023افضل صور و خلفيات

بعض الصور عن آخر جمعة في شعبان:

إن شهر شعبان من الأشهر المباركة والتي لها مكانة عظيمة في الإسلام وقد خصها الله من بين الشهور والتي ترفع بها الأعمال إلي الله وهذا له دلالة عظيمة علي أن هذا الشهر الفضيل لا يقل مكانة عن شهر رمضان المبارك، فشهر شعبان هو الشهر الذي يسبق شهر رمضان الفضيل.

بعض الصور عن آخر جمعة في شهر شعبان:

ومن المعلوم أن آخر جمعة من شهر شعبان هي من خير الأيام العظيمة والمباركة والتي يكون لها مكانة كبيرة عند الله وعند المسلمين أجمعين، فيوم الجمعة مبارك في الأيام العادية وكيف وإن كان يوم الجمعة خلال شهر شعبان الشهر الذي يسبق حضور الشهر الكريم، شهر رمضان المبارك.

صور عن آخر جمعة في شهر شعبان:

وهناك الكثير من الأدعية الخاصة التي نقوم بالدعاء بها في آخر جمعة من شهر شعبان، ولأن الاستجابة خلال هذه الأيام تكون كبيرة بإذن الله سبحانه وتعالي.

الأدعية الخاصة بالجمعة الأخيرة من شهر شعبان:

اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان، اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم في آخر جمعة من شعبان اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولقائك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

وختاماً ندعو الله أن يبلغنا وإياكم شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير.