ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023 ، باعتبار أننا في شهر رمضان المبارك، فمن المستحب أن نقوم بالدعاء خلال هذه الأيام الفضيلة، وهناك العديد من الأدعية التي ندعو بها خلال شهر رمضان المبارك، والتي يفضل أن ندعو بمثل هذه الأدعية خلال العشر الأواخر، وفي أوقات محددة وخاصة في وقت قيام الليل، غير أن الدعاء في الشهر الفضيل خلال بكل أوقاته مستحب، وخاصة وقت آذان المغرب، وفي قيام الليل.

ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023:

هناك العديد من الأدعية التي نقوم بالدعاء بها في فترة قيام الليل، وهناك الكثير من الأدعية المعروفة والمشهورة والتي يتم الدعاء بها، ويتساءل الكثيرون من المسلمين الذين يواظبون علي قيام صلاة الليل عن الأدعية التي يقومون بالدعاء بها في خلال شهر رمضان المبارك، ونحن من خلال موقعنا موقع الجنينة، سنقوم بتوضيح وذكر هذه الأدعية.

أدعية قيام الليل في رمضان:

  • اللهم إني نسألك ينورك العظيم، الذي أشرقت له السماء والأرض، أن ترزقنا الطمأنينة، وتغفر لنا ذنوبنا، وان تبعد عنا كل ضرر، وإن تيسر لنا كل عسير، وترزقنا الستر والعافية.
  • اللهم إني أعوذ بك من ضيق الصدر وحلول الفقر، وان تقلب حالي من العسر إلى اليسر، والعقوق إلى البر، وأسألك أن تمن عليا بالصحة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك حُسن الصيام وحُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تهدي قلبي، وتنير طريقي، وتجمع شملي، وتصلح لي ديني، وترد لي كل غائب، وتبيض وجهي، وتستجيب دعائي، وتعصمني من كل سوء قد يصيبني.

أدعية قيام الليل في شهر رمضان:

  • اللهم ارزقني الإيمان، واليقين الصادق الذي لا يأتي بعده كفر، وارحمني رحمة أنال من خلالها شرف كرامتك في ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في هذه الليلة أسألك باسمك الأعظم أن تقضي لي حاجتي، فإني أتوسلك فليس لي أحد سواك، يا شافي الصدور، أجرني من عذاب النار.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تمن علي بالصحة في بدني وفي قوتي، وارزقني العافية في ديني ودنياي وآخرتي.
  • يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، وأجبر خاطري، جبرا أنت وليّه.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا والذي ذكرنا به العديد من الأدعية التي مستحب الدعاء بها خلال شهر  رمضان المبارك، ندعو الله لنا ولكم بأن يتقبل منا صالح الأعمال والنيات، وأن يتقبل قيامنا وصيامنا ودعاءنا.