ادعية اخر جمعة في رمضان مكتوبة لنفسي واولادي وعائلتي ، تهادوا الحب بالدعاء، أعظم ما يقدمه إنسان لآخر، هي دعوة في ظهر الغيب تكون من القلب للقلب، دعوة قد تكون فيها النجاة وفيها التحقق والرجاء، والدعاء لمن نحب هو واجب علينا، ولنفسنا علينا حق، فمن المستحب الدعاء لأنفسنا وأولادنا وعائلتنا وكل من له حق علينا.

ادعية اخر جمعة في رمضان مكتوبة لنفسي واولادي وعائلتي:

إن الدعاء للنفس والأهل والأولاد لهو واجب علي الشخص، فالدعاء يرد الكثير من الأمور السيئة عن صاحب الدعاء، فماذا ندعو لأنفسنا وأولادنا وعائلتنا، هذا ما سنقوم بعرضه خلال مقالنا الحالي في موقعكم المميز موقع الجنينة.

اقرأ أيضا: دعاء التوبه ليله القدر مكتوب كامل

دعاء آخر جمعة من رمضان لنفسي:

  • اللهم ربّي الكريم، في جمعة رمضان الأخيرة، أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بكَ من شرِّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، تقبّل منّا الدّعاء واصرف عنّا البلاء.
  • أسألك في يوم الجمعة التي تبارك بها اسمك، أن ترفع مقتك وغضبك عنّي، وأن تُكرمني لما فيه الخير والتّوفيق في كلّ خطوة من خطوات هذه الحياة، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم ربّي وربّ العرش العظيم، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، اللهم أسألك أن تُصلح أحوالي، وأن تُكرمني بما أنتَ له أهل، اكتب لي الخير حيث كان، ووجّهني لما هو خير يا رحمن.

دعاء آخر جمعة من رمضان لأولادي:

  • اللهم إنّ أبنائي هم أحد أسباب سعادتي، فاكتب لهم الخير، وأكرمهم بالخيارات الواسعة التي ينتقلون بها من ضيق خياراتهم إلى سعة خياراتك وتوفيقك يا رب.
  • اللهم ربّ الكريم، إنّ السّؤال إلى الكريم، رحمة، فالحمد لكَ أن جعلت أمورنا عندك، اللهم أدعوك بلسان الواثق من الإجابة، أن ترزقني الذريّة الصّالحة التي أتقوّى بها على الدّنيا، وأنجو معها من النّار.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا رحمن السموات واهب الحياة، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم مع نفحات الجمعة الأخيرة من هذا الشّهر العظيم استودعتك أبنائي، فاجعلهم في عين حفظك التي لا تنام، وأكرمهم بالعافية والسّلامة مع كلّ عام.

دعاء آخر ليلة من رمضان لعائلتي:

  • اللهم إنّ جمعة رمضان الأخيرة قد أرخت بظلالها وأنا بعيد عن عائلتي في سفري، فاللهم استودعتك إيّاهم، فكن لهم، ولأفراحهم، بارك لي بهم واحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام يا رب.
  • يا رب إنّ عائلتي هم أحبُّ النّاس في قلبي، وأنت من وضعت هذا الحُب فيه، اللهم استودعتك فرحتهم فلا تكلهم إلى أنفسهم، واجعلهم من أهل الخير والرّحمة في كلّ خطوة.

إلي هنا نصل لختام مقالنا والذي ذكرنا به مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها خلال أيام شهر رمضان المبارك في العشر الأواخر المباركة، فهي من الأيام التي يستحب بها الدعاء، فاللهم منا الدعاء ومنك عظيم الاستجابة.