أجمل كلام جميل عن يوم الجمعة لمشاركته على تويتر يشاركه المؤمنون من خلال حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويبيّنون عن طريقه فضل هذا اليوم المبارك سوف نذكره لكم في هذا الموضوع من موقع الجنينة حيث إن يوم الجمعة يوم فضلّه الله -سبحانه وتعالى- بمجموعة كبيرة من الفضل والأجر عن غيره من باقي أيام الشهر، لهذا يحرص الناس على اغتنامه والإكثار من دعاء الله تعالى والدعوات المرفوعة له سبحانه، وتذكير زملائهم بفضل هذا اليوم المبارك من خلال مشاركة احسن كلمات وعبارات جمعة مباركة.

هاشتاق الجمعة

الزوجة هي من أحق الناس عليك بالكلمة الطيبة والبرّ والحب، ويمكن أن يكون ذلك عن طريق الكلمات السهلة في يوم الجمعة، كالجمل الجميلة التي سوف نذكرها فيما يأتي:

  • زوجتي الحبيبة، في هذا اليوم المبارك أدعو الله تعالى لي ولك بالسعادة والعافية ودوام المحبة والمودة، جمعة مباركة حبيبتي.
  • حبيبتي، أتمنى أن تبقى في حفظ الكريم وعنايته وأن يحرسك في عينه التي لا تنام، وأن تبقي كما علمتك دومًا المرأة الجميلة العطوفة وأن أبقى في قلبك الحبيب الأول والأخير. جمعة مباركة.
  • زوجتي الغالية، إن كنت أندم على شيء في عمري فهو أني لم ألقك قبل هذا الوقت، لكنني اليوم وقد عثرت عليك أدعو الله أن يحمينا ويجعلنا لبعضنا وأن يبقيك لقلبي قرة عين. جمعة مباركة.
  • غاليتي، أدعو الله لنا بدوام العشق والحب وأن يرزقنا الله تعالى بالذرية الصالحة التي تملأ علينا حياتنا وأن يجمعنا طول العمر في منزل واحد وحياة واحد.
  • قد لا أقول لك كلّ يوم أنني أحبك جدًا لكنني واثق من أنك تعرفين ذلك جيدًا، فأنت بالنسبة لي الحياة الذي أتنفسه ولا اتمكن أن أعيش من دونه جمعة طيبة مباركة عليك جميلتي.
  • زهرة القلب وسعادة الروح، أدعو الله أن يبارك لي فيك وأن يجعلك فرحة باستمرار وأن يجعلني مستطيعا على فرحك أيتها الغالية جمعة مباركة حبيبتي.

كلام جميل عن يوم الجمعة تويتر

من بين المنصات التواصل الاجتماعي التي يشترك عليها اكثر الناس الكلمات والجمل الفريدة من نوعها والتي تناسب أحداث حياتهم يقع الفيس بوك في الاول؛ حيث يشارك المسلمون عن طريقه كلام جميل عن يوم الجمعة كما يأتي:

  • نسمع كثيرًا عن من يقول عن ملل يوم الجمعة ومشاكل القيام في الصباح والذهاب إلى الصلاة الجمعة في جماعة، وكأنه نسي أنه يوم مميز فهو عيد للمسلمين وأنّ في صلاة الجمعة فضل كبير جبانا الله به وعلينا أن نشكره عليه! اجعلوا نيتكم نظيفة وخالصة لوجهه الكريم.
  • إن كنت تبتغي الأمن والأمان والسعادة والاطمئنان في هذه الحياة لا تنسى أن تدعو الله كثيرًا في هذا اليوم المبارك، فإن فيه ساعة لا يردّ فيها الدعوات ويخيّب الامنيات.
  • أدعو الله اليوم كثيرًا، أدعُ لك وادعُ لغيرك ادعُ بخير الحياة وادعُ لخير الآخرة، فالله تعالى كريم وهو لا يعجزه احد في السموات ولا في الأرض، فاغتنم فترة يوم الجمعة وأكثر من العبادة.
  • يوم الجمعة بما فيه من صلاة الجمعة ولقاء بالأصدقاء واجتماع مع الاسرة على نفي المائدة ودعوات ترفع إلى السموات السبع، يوم مليء بالرحمة والإيمان إنه يوم مميز مبارك فاغتنمه كما يجب.
  • الكبر الذي يجب أن يجري وراه المسلم هو كبر في العقل والفهم والفكر، فاللهم ارزقنا سعة التفكير السليم والدراية لما يجري حولنا ولا تجعلنا ممن تلهيهم الحياة وزينتها جمعة مباركة!
  • عندما تستيقظ في صباح الجمعة أحمد الله كثيرًا على كلّ شيء، أحمده على أنه وهبك يوم جمعة جديد يستطيع أن ترفع أكفك فيه وتدعوه بما تشاء وتحب جمعة طيبة.

همسة يوم الجمعة تويتر

برع مجموعة كبيرة من الناس في تأليف أجمل العبارات وتنميقها وترتيبها في أبيات شعرية فريدة من نوعها عن يوم الجمعة المبارك وفضله العظيم الذي خصه به الله سبحانه وتعالى:

مرّ السّبوع وهذا هو عيدنا عاد *** هلل وكبر وافرح اليوم جمعة
وانهض وسبح للذي ماله أنداد *** سبحانه الخلاق يا بديع صنعه
وأكثر صلاتك عالنبي خير من جاد *** يرد تسليمك وتحظى بشفعه
والوالدين أحسن لهم وأرض الأولاد *** يا بخت من كان الرضى دوم طبعه
واذكر محبينك جماعات وأفراد *** واوصل قريبك وأعطه اليوم دفعه
وابذل ولا تبخل بمالك وبالزاد *** وابحث عن المحتاج وانفعه نفعه
واقرأ وتدبر سورة الكهف وان عاد *** حسيت عندك عزم زد جزء وارعه
واختم بما تحفظ من أذكار وأوراد *** واسكب على ذنبك من العين دمعه
واذكر أخوك اللي كتب هذا الإنشاد *** وامنحه دعوة غيب من بعد ركعه
هذي أمانه أو سلف مثل الأرفاد *** دعيت أنا لك وقت نظمه وبدعه
يا رب من يقرأه تذكره بأشهاد *** وتزيد في الدنيا وفي البعث رفعه
واجعله ونحن معه صادر ووراد *** عالحوض نشرب من عواذيب نبعه
يا رب أنا حبي لهم فيك يزداد *** يا رب تجمعنا في الخلد جمعة
عندك بمقعد صدق ما فيه حساد *** فوق الحرير بسندس يزيد لمعة
وآخر دعانا الحمد لله تنقاد *** معنا بكل أحوال وتقيد شمعه
واحفظ كلامي واحسبه وعظ وإرشاد ***  لا خير في اللي ما وعظ يوم ربعه
لا تستقل الخير لو بسمة إسناد *** في وجه اخيك ولا تقصر بفزعه
واليوم هذا عيد من ضمن الأعياد *** له كل سبعة أيام بالخير رجعه

آيات قرآنية عن يوم الجمعة 

ورد ذكر يوم الجمعة في كتاب الله مرة واحدة في سورة الجمعة، وقد جاء في الآية أمر للمسلمين بأن يتعجلوا بالذهاب إلى صلاة الجمعة ويتركوا كل ما في أيديهم من اعمال تلهيهم وتشغلهم حتى إذا فرغوا من صلاة الجمعة وأدوها ينصرفون إلى أعمالهم ويذهبون سعيًا في الأرض يبتغون من فضل الله تعالى عليهم، والآيات فيما يأتي:

قال الله تعالى في كتابه العزيز: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ”.

أحاديث عن يوم الجمعة

ولقد ذكرنا في هذه الفقرة بعض المعلومات عن فضل يوم الجمعة في العديد من الأحاديث النبوية المروية عن مجموعة من الصحابة الكرام مرفوعة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الاحاديث النبوية ما يأتي:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “الصَّلَاةُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُنَّ، ما لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ”.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: “مَن تَوَضَّأَ فأحْسَنَ الوُضُوءَ، ثُمَّ أتَى الجُمُعَةَ، فاسْتَمع وأَنْصَتَ، غُفِرَ له ما بيْنَهُ وبيْنَ الجُمُعَةِ، وزِيادَةُ ثَلاثَةِ أيَّامٍ، ومَن مَسَّ الحَصَى فقَدْ لَغا”.
  • عن عبد الله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يَحضُرُ الجُمُعةَ ثلاثةٌ: رَجُلٌ حضَرَها بدُعاءٍ وصلاةٍ، فذلك رَجُلٌ دعا ربَّه إنْ شاء أعطاه، وإنْ شاء منَعَه، ورَجُلٌ حضَرَها بسُكوتٍ وإنصاتٍ، فذلك هو حقُّها، ورَجُلٌ يحضُرُها يلغو، فذلك حظُّه منها”.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه: “قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: خيرُ يومٍ طلعتْ عليهِ الشمسُ يومُ الجمعةِ ، فيه خُلقَ آدمُ ، وفيهِ أُهْبِطَ، وفيه ماتَ، وفيه تِيبَ عليهِ ، وفيه تقومُ الساعةُ، وما من دابةٍ إلا وهيَ مُسيخةٌ يومُ الجمعةِ من حينِ تُصبحُ حتى تطلعَ الشمسُ شفقًا من الساعةِ، إلا الجنّ والإنسُ، وفيهِ ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وهو يصلِّي يسألُ اللهَ شيئًا إلا أعطاهُ إياهُ”.
  • عن أبو لبابة بن عبد المنذر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ يومَ الجمعةِ سيِّدُ الأيَّامِ وأعظمُها عِندَ اللهِ ، وهوَ أعظَمُ عندَ اللهِ من يومِ الأضحَى ويومِ الفِطرِ ، وفيه خَمسُ خلالٍ : خلَق اللهُ فيهِ آدمَ وأهبَط اللهُ فيهِ آدمَ إلى الأرضِ وفيهِ توفَّى اللهُ آدمَ وفيه ساعةٌ لا يَسألُ اللهَ فيها العبدُ شيئًا إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ ؛ ما لَم يسأَل حرامًا وفيهِ تقومُ السَّاعةُ ، ما من مَلَكٍ مُقرَّبٍ ، ولا سماءٍ ، ولا أَرضٍ ، ولا رياحٍ ، ولا جبالٍ ، ولا بَحرٍ ؛ إلَّا وهنَّ يشفقْنَ مِن يومِ الجمُعةِ”.
  • عن أنس بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “التمسوا الساعةَ التي تُرجَى يومَ الجمعةِ بعد العصرِ إلى غيبوبةِ الشمسِ”.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان أجمل كلام جميل عن يوم الجمعة لمشاركته على تويتر ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق.