المضاعفات من “الدلتا” يتم دراستها حاليًا من قبل الأطباء الأوكرانيين.

توقف تمامًا قلوب الشباب والأصحاء ، يؤدي إلى تجلط الدم عند المدخنين والمصابين بالسمنة ومرض السكري. قام الأطباء بتسمية المضاعفات التي تسببها سلالة دلتا في أغلب الأحيان. على وجه الخصوص ، يكون الخثار الوريدي عدوانيًا لدرجة أنه يجب بتر الأطراف.

حول كيفية ضرب السلالة المتحولة على الأجسام والأنظمة وكيفية تشخيص المضاعفات في الوقت المناسب

وفقا للخبراء ، فإن سلالة “دلتا” تصيب القلب في كثير من الأحيان ولا تعتمد على العمر أو الأمراض المصاحبة للمرضى.

التهاب عضلة القلب هو من المضاعفات التي أصبحت أكثر شيوعًا في سلالة “دلتا” المصابة. ويلاحظ أن العصب القلبي يكون ملتهبًا عند الشباب ويتمتع بصحة جيدة. في كبار السن ، يمكن أن تؤثر دلتا على أي بنية للقلب. يصر طبيب القلب على أن أي شخص يتعافى بعد COVID-19 يجب أن يخضع لفحص قلبه. طريقة تسمح بتقييم وظيفة القلب – ما إذا كان لا يتأثر. يمكن إجراء مثل هذه الدراسة في أي مستشفى مقاطعة ، حتى لو لم يكن هناك ما يدعو للقلق ، “- يقول الأخصائي.

المضاعفات من “دلتا” تدرس الآن فقط من قبل الأطباء الأوكرانيين. ومع ذلك ، فقد لاحظوا بالفعل حدوث تجلط خلال هذه الموجة أكثر مما كان عليه في حالات تفشي فيروس كورونا السابقة في أوكرانيا. من أجل الكشف عن هذا العيب في المراحل المبكرة ، من الضروري إجراء اختبار تخثر الدم.

يجب إجراء مثل هذا التحليل من قبل أولئك الذين يعالجون في كل من المستشفى والمنزل. يمكن أن يحدث تجلط الدم في اليوم الخامس من المرض ، لذلك من المهم عدم العلاج الذاتي وطلب المشورة الطبية.

يسجل الأطباء الحالات الحرجة مع الأوعية الدموية لدى المصابين بالسمنة ، داء السكري والعديد من المدخنين. في نفوسهم ، “دلتا” يؤثر على الأطراف. في أصعب الحالات ، يجب بترها.