قدمت سوزي بوريل ، أخصائية التغذية الأسترالية ، بعض النصائح غير المتوقعة. تقول ريا نوفوستي إن الخبير يقول إنه يجب تناول الموز مع القشر لزيادة الفوائد. على وجه الخصوص ، سيساعد القشر على زيادة الألياف في النظام الغذائي ومستوى الفيتامينات B6 و C.

يوصي Burrell بتسخين القشرة بشكل منفصل ثم إضافتها إلى لب الموز. يمكن أن يكون هذا ، على سبيل المثال ، عصير. في هذه الحالة ، يجب عليك اختيار الموز بعناية. لذلك ، فإن الموز الأصفر غني بمضادات الأكسدة (يقلل الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بمجموعة كاملة من الأمراض) ، والأخضر – التربتوفان (حمض أميني يحسن النوم) والنشا (مفيد للأمعاء).

الموز لا يظهر للجميع. على وجه الخصوص ، في حالة الإصابة بأمراض الكلى ، من الضروري الحد من استهلاك الموز ، لأنها تزيل السوائل من الجسم بشكل فعال. في هذه الحالة ، على خلفية القضاء على السوائل ، يزداد تخثر الدم. لذلك ، إذا كان لدى الشخص دم غليظ في البداية ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك النشط للموز إلى تكوين جلطات دموية. مع التهاب الوريد الخثاري ، يُحظر الموز عمومًا. لذلك فإن مشاكل الجهاز الهضمي (انتفاخ البطن ، متلازمة القولون العصبي) هي مؤشر قاطع لرفض الموز.

أيضا ، في حالة وجود خلل في عمل المرارة والكبد ، يمكن أن يسبب الموز مشاكل – تقلل من تدفق الصفراء. بالنسبة لأمراض القلب ، فإن الموز ، على الرغم من الاعتراف به كعامل وقائي جيد بسبب محتواه من البوتاسيوم (يريح الأوعية الدموية) ، فإنه يبطئ عملية الشفاء بعد النوبة القلبية والسكتة الدماغية. كما أن الموز غير آمن لمرضى السكر ، حيث يتسبب في حدوث قفزة حادة في نسبة السكر في الدم.