هل تناول حبوب نيو كاربون للحامل خطر ؟، مرحبا بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن اخذ حبوب نيو كاربون مضرة للحامل او لا، تحتوي حبوب الفحم في تركيبتها على الفحم الطبيعي وتستخدم في حالات الإمساك وانتفاخ البطن وعسر الهضم والمغص المصاحب لانتفاخ الأمعاء ولتطهير الأمعاء قبل الإجراءات التشخيصية أو الجراحية، والرضاعة الطبيعية، يجب استعمال أقراص الفحم حسب تعليمات الطبيب وتحت إشرافه، لذا خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن هل تناول حبوب نيو كاربون للحامل خطر ؟ بالتفصيل، تابعونا.

هل تناول حبوب نيو كاربون للحامل خطر ؟

أصبح الفحم الكربوني الجديد شائعًا للغاية بسبب العديد من الخصائص الصحية والطبيعية التي له استخدامات عديدة ويعتبر أحد أعظم الجواهر الخفية في الطبيعة بشكل عام ، تم استخدام الفحم النشط كعلاج عشبي لعدة سنوات لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض مثل عسر الهضم والغازات وحرقة المعدة، يظهر التاريخ أن الفحم كان يستخدم للأغراض الطبية منذ زمن بعيد ، وتحديداً في عام 1550 قبل الميلاد من قبل المصريين القدماء، في نهاية القرن الثامن عشر ، كشفت الدراسات العلمية عن الخصائص الممتازة للفحم في المجال الطبي، في ذلك الوقت ، بدأ تحضير الفحم في حالته النقية لاستخدامه كمضاد للتسمم في المقام الأول.

فوائد حبوب الكربون الجديدة للقولون

إن استخدام حبوب الكربون الجديدة يجلب العديد من الفوائد للجهاز الهضمي بشكل عام والقولون بشكل خاص ، ويمكن رؤية أهم المزايا الناتجة عن استخدام حبوب الكربون الجديدة للقولون من خلال الخطوط الآتية:

  • هذه الغازات فعالة في علاج انتفاخ البطن الناتج عنها.
  • تستخدم حبوب الكربون الجديدة أيضًا للإمساك ، وخاصة الإمساك المزمن.
  • يساعد الكربون الجديد أيضًا في علاج مشاكل عسر الهضم المختلفة.
  • تعالج هذه الحبوب أيضًا التهاب وتهيج القولون العصبي ، وخاصة تقلصات وتشنجات البطن.
  • تستخدم أقراص الكربون قبل الجراحة لتطهير الأمعاء. كما أنه يستخدم كعلاج للعديد من مشاكل المعدة والقولون.
  • يساهم في تطهير وتليين الأمعاء مما يؤدي إلى التخلص من جميع الفضلات بسهولة.

فوائد كربونية جديدة أخرى

تحارب بعض علامات الشيخوخة :

يمتص الفحم النشط السموم في الجلد ، مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل استخدام الفحم المنشط للعناية بالبشرة شائعًا جدًا بين الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على شبابهم وإشراقهم.

 تنظيف الجروح

وتقليل الحكة من اللسعات والعضات، الفحم المنشط مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه يمكن أن يقلل الألم والتورم من اللدغات والسعات، منع الانتفاخ وتخفيف مشكلة الغازات عند تناول الفحم المنشط على شكل أقراص أو كبسولات ، فإنه يمتص البكتيريا في الأمعاء ويساعد على تخفيف الشعور بعدم الراحة وانتفاخ البطن، إنه يعمل عن طريق الارتباط بالمنتجات الثانوية داخل الأمعاء التي تسبب عدم الراحة ومن الأفضل تناولها قبل ساعتين من الوجبة أو بعد ساعة واحدة من تناول الطعام.

تبييض الأسنان

يمكن أن يساعد الفحم النشط في مكافحة تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة وخلق ابتسامة مشرقة، خفض مستويات الكوليسترول في الدم قد يساهم الفحم النشط أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول لأنه قادر على ربط الكوليسترول والأحماض الصفراوية في الأمعاء ، مما يمنع الجسم من امتصاصها، وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن تناول 24 جرامًا من الفحم المنشط يوميًا لمدة أربعة أسابيع يقلل من الكوليسترول الكلي بنسبة 25٪ والكوليسترول الضار بنسبة 25٪. كما أنه يزيد من مستويات الكوليسترول الحميد بنسبة 8٪، قد يساعد الفحم المنشط في التئام الجروح على التئام الجروح نظرًا لقدرته على سحب السموم والمواد الضارة الأخرى من الجرح.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن هل تناول حبوب نيو كاربون للحامل خطر ؟، واتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمتها لكم، وشكراً على متابعتكم، ودمتم بخير.