معلومات هامة عن الكوليرا في العراق ، الحكومة العراقية كشفت في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو عن إصابة ثلاثة عشر فرداً بمرض الكوليرا، عشرة منهم في محافظة السليمانية التي لم تشهد ظهور المرض منذ عشرة أعوام، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر معلومات هامة عن الكوليرا في العراق.

معلومات هامة عن الكوليرا في العراق

الحكومة العراقية كشفت في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو عن إصابة ثلاثة عشر فرداً بمرض الكوليرا، عشرة منهم في محافظة السليمانية التي لم تشهد ظهور المرض منذ عشرة أعوام.

و سيف البدر المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية قال في بيان ” إن مختبر الصحة العامة المركزي في وزارة الصحة الاتحادية شخص ثلاثة عشر إصابة بالكوليرا في دولة العراق، وسجلت عشر إصابات في محافظة السليمانية (شمال) واثنتان في محافظة المثنى (جنوب) وواحدة في محافظة كركوك (شمال).

من جانبه، الطبيب صباح هورامي المدير العام لصحة السليمانية قال في مؤتمر صحفي الأحد من السليمانية، إنه تم تسجيل 10 إصابات بالكوليرا في المحافظة، تأكدت نتائج تحاليلها في مختبر بغداد المركزي، مشيرا إلى وجود 56 إصابة مشتبها بها تنتظر التشخيص النهائي في المختبر المركزي ببغداد.

وهورامي لفت إلى تسجيل ما يقارب أربعة آلاف حالة قيء وإسهال في مستشفيات السليمانية اثناء الأيام العشرة الماضية، وذكر إن الكوليرا مرض رهيب لكن من الممكن علاجه بسهولة بالغة ويمكننا إنقاذ حياة أي فرد في غضون ساعات قليلة، ولم تتحدث المصادر عن تسجيل أي وفاة جراء المرض.

والمتحدث باسم الوزارة أشار إلى أن الكوليرا مرض متوطن في الشرق الأوسط، وتعود “آخر موجة وبائية في العراق للعام 2015، وسجل أغلبها في محافظتي بغداد وبابل” إلى الجنوب من بغداد.

ومرض الكوليرا الذي في معظم الوقت ما يكون سببه شرب مياه ملوثة أو تناول أطعمة يؤدي إلى الإصابة بتقيؤ واسهال، وفي العادة يظهر في المناطق السكنية التي تعاني شحا في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي.

وبشكل سنوي المضر يصيب بين 1.3 مليون و4 ملايين شخص في العالم، ويؤدي إلى وفاة بين واحد وعشرين ألفا ومائة وثلاثة واربعون ألف فرد.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر عدد من معلومات هامة عن الكوليرا في دولة العراق حيث في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو تم الإعلان عن إصابة ثلاثة عشر فرداً بمرض الكوليرا.