ما هو سبب تنميل اليدين والوجه؟ ، هناك الكثير من الأعراض التي يعاني منها البعض والتي تختلف عند إنسان عن الآخر، وتعتبر هذه الأعراض متباينة في حدتها ما بين حالة وأخري، والكثير من الأعراض التي قد تكون مثل ذلك قد تكون خطيرة وقد لا تسبب أي خطورة علي حياة الشخص، ومثل هذه الأعراض التنميل الذي يعاني منه بعض الأشخاص.

ما هو سبب تنميل اليدين والوجه؟:

يعتبر التنميل الذي قد يصيب الوجه أو اليدين من الأعراض التي يعاني منها الكثيرين علي وجه مختلف، فبعض الناس يعانون من التنميل في منطقة الوجه، والبعض يعاني من التنميل في منطقة اليدين، وتختلف حدة هذا التنميل ومدي زيادته أو نقصانه عند الأشخاص الذين يعانون منه، فهل يعتبر ذلك من أوجه الخطورة وهل يعتبر من الأعراض التي تعرض حياة الشخص للخطر، هذا ما سنقوم بالتحدث عنه من خلال مقالنا هذا.

ما هو التنميل:

التنميل هو الإحساس والشعور بالوخز وعادة ما يشعر به الشخص نتيجة لصدمة أو بسبب إصابة يصاب بها الجهاز العصبي المحيطي، ويعتبر التنميل من مكونات الجهاز العصبي والذي يربط كل من الدماغ بعدد مختلف من أجزاء الجسم، وذلك من خلال شبكة من الألياف العصبية، ويعمل علي نقل المعلومات علي شكل نبضات أو إشارات عصبية مختلفة، ويعتبر هذا الشعور وارد الحدوث في أي مكان في الجسم، فقد يحدث في الوجه أو اليدين أو الساقين أو القدمين، كما ويحدث في مرات كثيرة في الرأس.

أسباب تنميل الوجه واليدين:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لتنميل الوجه واليدين، والكثير من الأشخاص يعانون من التنميل في عدة مناطق مختلفة في أنواعهم، ومن أخطر أنواع التنميل أن يعاني الشخص من التنميل في منطقة الوجه، وعندما يكون التنميل في الوجه يكون لجانب واحد مما يدل علي وجود مشكلة في الجهاز العصبي، وغالباً السبب من وراء هذا التنميل يكون بسبب ما يلي:

  • تلف الأعصاب:

يعتبر من أبرز الأسباب التي تسبب التنميل في الوجه لأن الأعصاب مرتبطة بكل أنحاء الجسم، وتعتبر هذه الحالة هي التي تؤدي لإصابة الأعصاب في الجسم، والتي قد تكون بسبب العديد من الأمراض.

  • الصداع:

الصداع يسبب الصداع النصفي والذي يؤدي لتنميل في أحد الجوانب في الوجه.

  • التصلب المتعدد:

يعتبر من أكثر المشاكل التي تسبب التنميل كما ويصاحبه العديد من الاعراض الأخري.

  • السكتة الدماغية:

حيث تعتبر من أخطر الأسباب المؤدية للتنميل ويصاحبها العديد من المشاكل الأخري.

  • القلق والتوتر:

إن القلق الكثير والتوتر يسببان الزيادة في معدل ضربات القلب والارتعاش، ويسببان التنميل.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم مما قدمنا لكم من معلومات، عافانا الله وإياكم من كل مرض والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.