متى يحدث الحمل بعد الاجهاض في الشهر الاول،  بعد الإجهاض، تعاني المرأة من الكثير من الألم العاطفي، خاصة على المستوى النفسي، مما يؤثر على حالات الحمل اللاحقة، بعد الإجهاض، عادة ما يكون من الصعب الحمل، إما بسبب مشكلة صحية أو  السبب الأكثر شيوعًا، بسبب مشكلة نفسية قد تواجهها المرأة، تشعر المرأة بحزن شديد و انزعاج وقلق من تكرار تجربة الحمل مرة أخرى خوفًا من الفشل والإجهاض، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على متى يحدث الحمل بعد الاجهاض في الشهر الاول.

متى يحدث الحمل بعد الاجهاض في الشهر الأول

إذا لم تؤد عملية الإجهاض إلى مشكلة صحية في المرة الأولى، فلا يوجد إطار زمني محدد لظهور الحمل بعد الإجهاض، على أي حال، انتظر بضعة أشهر لاستعادة صحتك الجسدية والعقلية مع طلب المشورة الطبية دائمًا من طبيبك، إذا كانت لديك مشكلة صحية تعانين منها وساهمت في حدوث الإجهاض، فقد يكون من الأفضل تأجيل حل هذه المشكلة لفترة، بعد ذلك، يمكنك محاولة الحمل مرة أخرى وكل هذا يتم تحت إشراف الطبيب.

أسباب الإجهاض

بمجرد أن تدرك الإجابة على السؤال “متى يحدث الحمل بعد الإجهاض؟” قبل التفكير في محاولة الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض، من الأهمية بمكان فهم الخطوة الأولى لمعرفة توقيت الحمل، قد تتأثر النساء اللاتي يعانين من الإجهاض المتكرر بما يلي:

  1. حدوث عدوى تستلزم مراعاة الصحة العامة واللقاحات.
  2. حمل جسم كبير وبالتالي تتجنبين حمل أشياء ثقيلة فيما بعد.
  3. إذا تعرضت للإجهاض، فقد تحتاجين إلى معالجة أسباب التوتر والتعاسة قبل محاولة الحمل مرة أخرى.
  4. يجب عليك التوقف عن التدخين والامتناع عن شرب أي مشروبات غير مشروعة إذا كانت لديك عادات وسلوكيات سيئة، مثل شرب الكحول غير المسموح به، و التي تضر بحملك القادم وبصحة الجنين فيما بعد.

نسبة نجاح الحمل بعد الإجهاض مباشرةً

إذا كنت تعانين من مشكلة صحية لم تتمكني من حلها، فقد تتعرضين لإجهاض آخر، لكن هذا نادر الحدوث، ويحدث بشكل أقل من 80٪ في معظم الحالات، على الرغم من أنك قد تعانين من القلق طوال فترة الحمل، إلا أن معظم حالات الحمل تكون ناجحة، يجب عليك بالطبع الاستمرار في حمل الطفل، خاصة إذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية أو اضطرابات يمكن أن تضعف الحمل، مثل مرض السكري أو حالات أخرى.

متى يمكن إجراء اختبار الحمل بعد الإجهاض

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم اجابة السؤال متى يحدث الحمل بعد الاجهاض في الشهر الاول،  كما و نكون وضحنا ايضا اسباب الاجهاض، وبينا أيضا نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرةً، وبينا لكم ايضا متى يمكن إجراء اختبار الحمل بعد الإجهاض، و الحمل الغزلاني.